النيابة الأردنية توجه تهمة القتل للإسرائيلي قاتل المواطنين الأردنيين

أخبار العالم العربي

النيابة الأردنية توجه تهمة القتل للإسرائيلي قاتل المواطنين الأردنيينرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عند استقباله رجل الأمن الذي قتل أردنيين اثنين في عمان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3ea

كشف رئيس النيابة العامة في الأردن أكرم مساعدة عن انتهاء التحقيق في قضية مقتل المواطنين الأردنيين، محمد زكريا الجواودة والدكتور بشار كامل حمارنة، بمبنى السفارة الإسرائيلية في عمان.

وقال المساعدة، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الخميس، إن النيابة العامة أسندت للقاتل، المدعو زئيف، كلا من جريمتي القتل وحيازة سلاح ناري دون ترخيص بعد أن تبين للنيابة العامة أن الموظف المدعو زئيف هو القاتل.

وأضاف رئيس النيابة العامة أنه تبين من خلال التحقيق أن القاتل يتمتع بالحصانة الدبلوماسية والقضائية، لافتا إلى أن المدعي العام قرر عدم الاختصاص وفقا لنص المادة 11 من قانون العقوبات الأردني.

وأضاف المساعدة أن الحصانة التي يتمتع بها القاتل زئيف وفقا لإتفاقية فيينا هي محض حصانة إجرائية، ولا تعفيه من المحاكمات أمام محاكم دولته.

وأشار إلى أن النيابة العامة قامت بعد انتهاء التحقيق برفع أوراق التحقيق لوزير العدل لمخاطبة وزارة الخارجية لتقوم بإرسال ملف القضية للجهات القضائية الإسرائيلية المختصة وذلك لمحاكمة القاتل المذكور طبقا للمادة 31 من اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية وفي حدود الجرائم التي ارتكبها.

المصدر: بترا

ياسين بوتيتي