الأردن يرفض عودة السفيرة الإسرائيلية إلا بضمانات

أخبار العالم العربي

الأردن يرفض عودة السفيرة الإسرائيلية إلا بضماناتلقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع السفيرة الإسرائيلية لدى الأردن وقال الأردنيين "زيف"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3b0

نقلت وسائل إعلام أردنية عن مصادر قولها إن الأردن يرفض عودة السفيرة الإسرائيلية وطاقم السفارة إلى عمان قبل ضمان محاكمة حارس إسرائيلي قتل مواطنيْن أردنيين يوم الأحد الماضي.

ونقلت صحيفة "الغد" عن تلك المصادر قولها إن الأردن لن يسمح لطاقم السفارة الإسرائيلية والسفيرة عينات شلاين بالعودة إلى عمان قبل الحصول على ضمانات مطلقة وكاملة بتقديم قاتل الأردنيين للمحاكمة، وتعاون إسرائيل في هذا المجال.

وكانت صحيفة "جيروزاليم بوست" قد نقلت عن مصادر في وزارة الخارجية الإسرائيلية أنها تأمل في إعادة فتح سفارتها في عمان في أقرب وقت، معتبرة وجودها في أراضي هذا البلد أمرا مهما على الصعيدين الرمزي والتكتيكي على حد سواء.

وذكرت الصحيفة أن العديد من المسؤولين الإسرائيليين انزعجوا من طريقة استقبال قاتل الأردنيين  بعد عودته إلى إسرائيل، إذ عقد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لقاء معه وأشاد بعمله في السفارة. ونقلت عن أحد هؤلاء المسؤولين قوله: "لا داعي لوضع الملح على جرحهم"، مشيرا إلى أن الحادث أسفر عن قتل أردني آخر إضافة إلى الشاب المتهم بشن اعتداء على الحارس.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك

الأزمة اليمنية