فلسطين بصدد إحالة ملف الاستيطان لمحكمة الجنايات الدولية

أخبار العالم العربي

فلسطين بصدد إحالة ملف الاستيطان لمحكمة الجنايات الدولية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j39j

قال واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إنه يوجد توجه رسمي فلسطيني "خلال الساعات القادمة"، لإحالة ملف الاستيطان الإسرائيلي إلى محكمة الجنايات الدولية.

وأضاف أبو يوسف في بيان صحفي اليوم: "التوجه لإحالة ملف الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة لمحكمة الجنايات الدولية نتج عن اجتماع القيادة الفلسطينية مساء أمس في مقر المقاطعة بمدينة رام الله برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس".

كما أوضح بيان المسؤول الفلسطيني أن: "الاجتماع ناقش كيفية الضغط دوليا من أجل إدانة الممارسات الإسرائيلية في المسجد الأقصى، مشيرا إلى أنه "جرى خلال الاجتماع نفسه دراسة آليات التوقيع على مجموعة من الاتفاقيات والمعاهدات، للانضمام لعدد من المنظمات الدولية خلال الفترة المقبلة".

وفي سياق متصل أصيب شاب فلسطيني، اليوم الأربعاء، برصاص الجيش الإسرائيلي، وآخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت في مدينة قلقيلية، عقب دهم، وتفتيش لمنازل المواطنين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن عناصر من القوات الأمنية الإسرائيلية أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت نحو شبان فلسطينيين، خلال المواجهات التي اندلعت جراء مداهمات وتفتيش عدد من منازل الفلسطينيين في القدس الشرقية، ما أدى إلى إصابة أحدهم بالرصاص "المطاطي" بالرأس، ونقل إلى مستشفى درويش نزال، لتلقي العلاج، فيما عولجت إصابات الاختناق ميدانيا.

المصدر: وكالات

علي الخطايبة

الأزمة اليمنية