ما الذي يجري على صفحة الأمير عبد العزيز بن فهد في تويتر؟

أخبار العالم العربي

ما الذي يجري على صفحة الأمير عبد العزيز بن فهد في تويتر؟
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j36c

شن عبد العزيز بن فهد نجل الملك السعودي الراحل فهد بن عبد العزيز هجوما عنيفا غير مسبوق على ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، واصفا إياه بصفات قبيحة على حسابه في تويتر.

وطلب بن فهد من ولي عهد أبو ظبي عدم وضع صورته مع صورة الملك سلمان بن عبد العزيز، واستغل ذلك في مقارنة قبحت صورة بن زايد وأعلت من مناقب الملك سلمان .

ولم يكتف الأمير السعودي بتغريدة واحدة نسجت بالنظم الشعري المحلي، بل زادها اثنتين مفعمتين بمشاعر الكراهية والعداء السافر.

هذا الموقف الحاد الصادر من أحد الأمراء السعوديين جاء على الأرجح، كجزء من تداعيات الأزمة الخليجية الراهنة، وقد يكون بشكل أو بآخر، لسان حال أوساط تتهم ولي عهد أبو ظبي بالمسؤولية المباشرة عن تفجير هذه الأزمة مع قطر، وربما أتاحت التطورات الأخيرة للبعض فرصة لتصفية الحسابات مع خصومهم، فأطلقوا العنان لألسنتهم كما فعل عبد العزيز بن فهد.

بالمقابل، أكد نشطاء سعوديون أن حساب عبد العزيز بن فهد مخترق، واتهم البعض قطر بتلفيق ما يكتب على هذا الحساب للوقيعة بن السعودية والإمارات، وذهب البعض الآخر إلى اتهام عزمي بشارة، الذي عمل مستشارا بدولة قطر قبل أن يستقيل رسميا بالوقوف وراء هذه "المكيدة".

المصدر: تويتر

محمد الطاهر