جاويش أوغلو: عدد اللاجئين عبر حدودنا مع اليونان تقلص لـ 99%

أخبار العالم العربي

جاويش أوغلو: عدد اللاجئين عبر حدودنا مع اليونان تقلص لـ 99%
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j351

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إن عدد اللاجئين العابرين تركيا إلى الجزر اليونانية بطرق غير شرعية تقلص إلى 99% بفضل الاتفاقية حول اللاجئين المبرمة بين أنقرة وبروكسل.

وشارك جاويش أوغلو في اجتماع بين تركيا والاتحاد الأوروبي بالإضافة لوزير شؤون الاتحاد الأوروبي عمر تشيليك من الجانب التركي، وكبيرة الدبلوماسيين في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، و المفوض الأوروبي لشؤون دول الجوار ومباحثات توسع الاتحاد الأوروبي يوهانيس خان، من جانب الاتحاد الأوروبي.

وأضاف وزير الخارجية التركي للصحفيين في أعقاب الاجتماع قائلا:"  ناقش الجانب التركي مع ممثلي الاتحاد الأوروبي التعاون في مجالات الطاقة ومكافحة الإرهاب"..." الأزمات في قطر وسوريا وليبيا وأوكرانيا هي أيضا نوقشت خلال الاجتماع، ولم تكن خلافات في وجهات النظر في هذه المسائل".

وفيما يتعلق بالمعتقلين في السجون التركية من الأحزاب المعارضة والصحفيين، فقد ألقى جاويش أوغلو بالذنب عليهم بدعم الإرهاب قائلا:" لدينا برلمان منتخب، ولكن من بين البرلمانيين من ينقل السلاح للإرهابيين ومن بين الصحفيين من يقدم الدعم للإرهابيين".

وأكد الوزير التركي للصحفيين أن "الحكومة التركية شكلت لجنة للنظر في إعادة الموظفين الحكوميين المطرودين من عملهم في إطار نظام الطوارئ" مشيرا إلى أن حكومة بلاده تريد الاستمرار في التعاون مع الاتحاد الأوروبي بما يلبي مصالح الجانبين.

المصدر: نوفوستي

علي الخطايبة

الأزمة اليمنية