الرواية النهائية لحادثة السفارة الإسرائيلية

أخبار العالم العربي

الرواية النهائية لحادثة السفارة الإسرائيلية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j30u

أعلنت السلطات الأردنية عن استكمال كافة إجراءات التحقيق في حادث إطلاق النار داخل المبنى السكني التابع للسفارة الإسرائيلية بعمان، والذي قتل جراؤه مواطنان أردنيان الأحد الماضي.

وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الأمن العام في الأردن في بيان أمس الاثنين، إن التحقيقات أظهرت ما يلي:

بعد عصر الأحد 23 يوليو، وبناء على اتفاق مسبق بين أشخاص يعملون بالنجارة وصناعة الأثاث المنزلي، وموظف في السفارة الإسرائيلية، حول توريد غرفة نوم لشقة يقطنها الموظف، حضر شخصان لنقل الأثاث المتفق عليه إلى المبنى السكني المستخدم من قبل السفارة الإسرائيلية ويقع في نطاق مجمعها، من أجل تركيب غرفة النوم.

وأثناء مباشرة الشخصين في عملهما، حصل خلاف بين أحدهما، تبين أنه ابن صاحب محل النجارة وصناعة الأثاث، وبين الموظف الدبلوماسي، تطور إلى مشادة كلامية بسبب التأخير في إتمام العمل المتفق عليه، وجرى ذلك بحضور كل من مالك المبنى السكني وأحد الوافدين الذي يعمل بوابا للمبنى السكني.

وعلى إثر الخلاف، تهجم ابن صاحب محل النجارة على الدبلوماسي الإسرائيلي، مما تسبب له بجروح، فقام الأخير بإطلاق عيارات نارية باتجاه المهاجم، حيث أصابه وأصاب مالك المبنى السكني الذي كان يقف بالقرب منه.

وتم نقلهما إلى المستشفى إلا أنهما فارقا الحياة متأثرين بإصابتهما.

وكانت تقارير سابقة ذكرت أن الشاب القتيل هو محمد الجواودة (17 عاما)، أما القتيل الثاني فهو طبيب كان موجودا في المكان بحكم ملكيته للمبنى السكني.

المصدر: عمون

متري سعيد

الأزمة اليمنية