يلدريم: الإجراءات الإسرائيلية في الأقصى غير مبررة

أخبار العالم العربي

يلدريم: الإجراءات الإسرائيلية في الأقصى غير مبررة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2lt

اعتبر رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، أن الإجراءات الإسرائيلية التي تحول دون تمكن الفلسطينيين من أداء صلواتهم في المسجد الأقصى غير مبررة و تؤدي إلى تنامي التوتر في المنطقة.

وقال يلدريم للصحفيين :" المسجد الأقصى وكل المسائل المتعلقة به هي أمور غاية في الحساسية بالنسبة لجميع المسلمين. هذه الإجراءات الراديكالية بحجة تهديدات إرهابية غير مبررة".

وأضاف رئيس الوزراء التركي قائلا :" منع المصلين أو تقنين دخول المصلين إلى المسجد الأقصى ليس الحل الأمثل للمشكلة، على النقيض سيزيد من التوتر وسيفضي لأضرار في مسألة التسامح بين الأديان"، معربا عن أملة بأن يعود الهدوء في المسجد الأقصى إلى سابق عهده.

وبحسب وكالة "الأناضول"، فإن قرار السلطات الإسرائيلية التضييق على المصلين في القدس من خلال تحديد دخولهم إلى المسجد الأقصى وقبة الصخرة أثار احتجاجات عارمة في جميع المحافظات التركية، وأشير إلى أن المصلين في مختلف المدن التركية من محافظة أدرنة غربا إلى محافظة كارس شرقا تظاهروا عقب خروجهم من صلاة الجمعة احتجاجا على الإجراءات الإسرائيلية سالفة الذكر.

وفي السياق ذاته طالب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، نظيرة الإسرائيلي في مكالمة هاتفية أمس إيقاف التضييق على المصلين الفلسطينيين، مشددا على وجوب تأدية المسلمين في القدس صلواتهم في رحاب المسجد الأقصى وقبة الصخرة المشرفة.

المصدر: نوفوستي

علي الخطايبة