أسرة صحفي أمريكي مختطف في سوريا تستنجد

أخبار العالم العربي

أسرة صحفي أمريكي مختطف في سوريا تستنجدديبرا تايس والدة الصحفي أوستن المختطف في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2h7

دعا والدا الصحفي الأمريكي أوستن تايس المختطف في سوريا منذ عام 2012، خاطفيه إلى الاتصال بهما وبدء مفاوضات للإفراج عنه.

وأكد مارك وديبرا تايس، خلال مؤتمر صحفي في بيروت، أنهما يشعران بالارتياح لجهود الإدارة الأمريكية للإفراج عن ابنهما، لكن ذلك غير كاف.

وقالت والدة الصحفي: "نتوسل إلى الجهة التي خطفت أوستن بأن تتصل بنا"... "لا يهم من وأين وكيف سنفعل ذلك ليعود ابننا إلى الديار".

وأوستن تايس صحفي مستقل يعمل لحساب "ماكلاتشي نيوز" و"واشنطن بوست" و"سي بي أس"، ووسائل إعلام أخرى وخطف في أغسطس عام 2012 قرب دمشق، وهو الصحفي الأمريكي الوحيد المخطوف حاليا في سوريا، وأكد والداه أنهما لم يتلقيا أي مطلب من الخاطفين ويجهلون الجهة الخاطفة.

وظهر تايس بعد اختفائه في فيديو معصوب العينين محتجزا لدى مقاتلين متطرفين، وقالت واشنطن إنها تعتقد أن الصحفي محتجز لدى السلطات السورية، وهو الأمر الذي تنفيه دمشق.

من جهتها، ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، الشهر الماضي، أن وكالة الاستخبارات المركزية "سي أي إيه"، فتحت قناة اتصال مع الاستخبارات السورية للإفراج عن تايس.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين سابقين قولهم: "المفاوضات أوقفت عقب الهجوم الكيميائي المفترض في أبريل الماضي على مدينة خان شيخون في محافظة إدلب".

ورفض والد الصحافي الأمريكي التعليق على معلومات "نيويورك تايمز"، معربا عن "ارتياحه الكبير لالتزام الإدارة الجديدة" في العثور على ابنه، وقال: "المهم هو أن يتصل بنا الخاطفون لنبدأ التواصل".

المصدر: أ ف ب

هاشم الموسوي