عريقات يناشد المجتمع الدولي التدخل لوقف الإجراءات الإسرائيلية في الأقصى

أخبار العالم العربي

عريقات يناشد المجتمع الدولي التدخل لوقف الإجراءات الإسرائيلية في الأقصىصائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2e9

ناشد صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية العالم التدخل للحفاظ على الوضع القائم تاريخيا وقانونيا في المسجد الأقصى.

وخلال اجتماع عقده مع برلمانيين أوروبيين متوسطيين في أريحا اليوم، قال عريقات: "القدس الشرقية مدينة محتلة تنطبق عليها مواثيق جنيف الأربعة لعام 1949"، داعيا الحكومة الإسرائيلية إلى رفع كافة القيود التي فرضتها على المسجد الأقصى منذ الـ14 من الشهر الجاري.

واعتبر عريقات أن "الأمن والسلام والاستقرار لن يأتي بنصب الكاميرات والأجهزة الإلكترونية وبناء الجدران والمستوطنات وفرض الحقائق على الأرض وهدم البيوت والحصار والإغلاق وتهجير السكان، بل بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وقيام دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران لـ67".

تجدر الإشارة إلى أن ثلاثة فلسطينيين، وشرطيين إسرائيليين اثنين كانوا قد قتلوا صباح الجمعة الماضي في هجوم مسلح شنه شبان فلسطينيون على الشرطة الإسرائيلية في باحات الأقصى.

وأغلقت تل أبيب المسجد في أعقاب الحادث حتى ظهر الأحد الماضي ولم تفتحه إلا بعد أن نصبت بوابات للتفتيش والمراقبة على مداخله الأمر الذي رفضه الفلسطينيون.

وأثارت الخطوة الإسرائيلية غضبا شعبيا عمّ الأراضي الفلسطينية المحتلة ترافق بمواجهات يومية بين المصلين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية احتجاجا على بوابات التفتيش. 

المصدر: "معا"

صفوان أبو حلا