البشير يعد الملك سلمان بـ"الاستمرار في التواصل الإيجابي" مع الولايات المتحدة

أخبار العالم العربي

البشير يعد الملك سلمان بـالعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس السوداني، عمر البشير (جدة، 18 يوليو/تموز).
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j27t

وافق الرئيس السوداني، عمر البشير، استجابة لطلب من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، على "الاستمرار في التواصل الإيجابي" مع الولايات المتحدة، لكي ترفع عقوباتها ضد السودان.

وجاء في بيان صدر عن الرئاسة السودانية، مساء اليوم الثلاثاء، عقب المحادثات بين البشير وسلمان أجريت في مدينة جدة السعودية، أن الرئيس البشير أعرب للعاهل السعودي عن شكره لقيادة المملكة على الجهود، التي بذلتها لتحسين العلاقات بين السودان والولايات المتحدة.

وقال الرئاسة السودانية في هذا السياق: "في هذا الإطار واستجابة لطلب قيادة المملكة العربية السعودية وافق الرئيس عمر البشير على الاستمرار في التواصل الإيجابي مع الحكومة والأجهزة الرسمية الأمريكية خلال الفترة القادمة، من أجل الرفع النهائي للعقوبات المفروضة على السودان، بالإضافة إلى رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وحل كافة الإشكالات القائمة بين البلدين".

وكان الرئيس السوداني قد أعلن، في وقت سابق، عن تجميد المفاوضات مع الولايات المتحدة حتى 12 أكتوبر/تشرين الأول القادم، ردا على تأجيل واشنطن البت في قرار رفع العقوبات بشكل دائم عن بلاده.

وتجدر الإشارة إلى أن المفاوضات بين الخرطوم وواشنطن توجت بالتوصل إلى خطة المسارات الـ5، التي تتمثل بشروط طرحتها الولايات المتحدة لرفع العقوبات عن السودان، بما في ذلك تسهيل إدخال المساعدات الإنسانية، ودعم عملية السلام في جنوب السودان، ووقف القتال في إقليم دارفور ومنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، علاوة على التعاون مع وكالات الاستخبارات الأمريكية في مجال مكافحة الإرهاب.

المصدر: وكالات

رفعت سليمان

الأزمة اليمنية