وباء الكوليرا في اليمن يحصد أكثر من 1800 ضحية

أخبار العالم العربي

وباء الكوليرا في اليمن يحصد أكثر من 1800 ضحيةحصيلة ضحايا الكوليرا في اليمن تجاوزت 1800
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j27m

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء أن عدد حالات الوفيات جراء وباء الكوليرا في اليمن منذ 27 أبريل/نسيان الماضي تجاوز 1800 شخص.

وذكر تقرير صادر عن المنظمة أن حصيلة القتلى ارتفعت بـ12 حالة خلال يوم واحد لترتفع إلى 1802 ، حسب تقديرات يوم أمس الاثنين، بينما يشتبه بنحو 356 ألفا و591 شخصا آخرين بإصابتهم بالوباء القاتل.

وكشف التقرير عن المحافظات الخمس الأكثر تضررا جراء الوباء، وهي العاصمة صنعاء والحديدة وحجة وعمران، بالإضافة إلى إب، مضيفا أن أكثر من نصف حالات الإصابة (53.9%) سجلت في المحافظات المذكورة.

وتقف محافظة حجة على رأس قائمة المحافظات الأكثر تضررا من حيث عدد الوفيات، حيث فارق 346 شخصا حياتهم هناك، لتليها إب (231 حالة) والحديدة (210 حالة) وتعز (159 حالة) وعمران (149 حالة).

وأضاف التقرير أن وباء الكوليرا يطال 21 من أصل المحافظات اليمنية الـ22، حيث يبقى أرخبيل سقطرى شرق البلاد المحافظة الوحيدة التي لم تسجل فيها أي إصابات.

تجدر الإشارة إلى أن تفشي وباء الكوليرا في اليمن لا يزال مستمرا بالرغم من الجهود التي تبذلها المنظمات الإنسانية من أجل احتواء الأزمة الراهنة، وذلك في المناطق التي يعاني مواطنوها من الأوضاع الإنسانية الكارثية مع استمرار الصراع المسلح على الأرض بين قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي مدعومة من التحالف العربي من جهة وجماعة "أنصار الله" والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى.

المصدر: الأناضول

نادر عبد الرؤوف

مباشر.. مجلس الأمن يبحث مشروع قرار حول القدس