الأمين العام لحركة "الجهاد الإسلامي" يصل القاهرة لبحث الوضع في غزة

أخبار العالم العربي

الأمين العام لحركة الأمين العام لحركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية، رمضان شلح.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j1p6

وصل الأمين العام لحركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية، رمضان شلح، والوفد المرافق له، اليوم الاثنين، إلى القاهرة، لبحث الأوضاع الإنسانية التي يعيشها سكان غزة مع المسؤولين المصريين.

وقالت حركة "الجهاد الإسلامي"، في بيان صدر عنها بهذا الصدد إن الوفد، الذي يضم أيضا نائب شلح، زياد النخالة، سيبحث مع الجانب المصري الوضع الإنساني في قطاع غزة وآخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والعلاقة مع "الشقيقة مصر".

وأضاف البيان أن الوفد وصل إلى القاهرة بدعوة من السلطات المصرية.

ووصل وفد "الجهاد الإسلامي" إلى العاصمة المصرية بعد زيارة قام بها وفد من حركة "حماس" لمصر، قالت الحركة إنه أجرى خلالها مباحثات سيكون لها أثر في التخفيف من أعباء غزة. 

وفي وقت سابق اليوم، وصف جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لرفع الحصار عن غزة، في بيان له، الأوضاع الإنسانية والمعيشية التي يمر بها سكان القطاع بأنها "غير مسبوقة والأسوأ" منذ فرض الحصار الإسرائيلي عام 2006.

كما أعلنت اللجنة الرباعية الدولية الخاصة بعملية السلام في الشرق الأوسط والتي تضم روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، أمس الخميس، عن قلقها البالغ إزاء تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

والأحد الماضي، قالت سلطة الطاقة في غزة إن أزمة الكهرباء باتت في أسوأ حالاتها، بعد أن وصل المتوفر من كمية التيار الكهربائي 95 ميغاوات فقط، من أصل 450 ميغاوات يحتاجها القطاع.

المصدر: الأناضول + فلسطين اليوم

رفعت سليمان

الأزمة اليمنية