الولايات المتحدة تكشف عن لقاء بين سفيرها في ليبيا وحفتر

أخبار العالم العربي

الولايات المتحدة تكشف عن لقاء بين سفيرها في ليبيا وحفترخليفة حفتر (صورة إرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j1kz

كشفت الولايات المتحدة عن لقاء سري عقد يوم الأحد الماضي في العاصمة الأردنية عمان بين سفيرها لدى ليبيا، بيتر بودي، وقائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر.

وجاء في بيان صدر بهذا الصدد عن السفارة الأمريكية في ليبيا، اليوم الخميس: "تظل الولايات المتحدة الأمريكية ملتزمة تماما بالعمل مع جميع الليبيين للمساعدة في استعادة الاستقرار وإنهاء الصراع في ليبيا. ولهذه الغرض، فإن الولايات المتحدة الأمريكية تنخرط في اتصالات مع طائفة واسعة من الشخصيات السياسية والأمنية الليبية".

وأضافت السفارة في بيانها: "ويلتقي السفير بودي بانتظام مع رئيس الوزراء السراج، بما في ذلك آخر لقاء له معه في طرابلس بتاريخ 23 مايو (أيار) 2017. كما التقى السفير بودي مع القائد العام للجيش الوطني الليبي الجنرال خليفة حفتر وذلك ضمن جهودنا للالتقاء مع مجموعة من الشخصيات الليبية. وقد التقيا معا آخر مرّة يوم 9 يوليو في عمان (الأردن)".

واختتم البيان بالقول إنه "ينبغي على الليبيين أن يقودوا بأنفسهم عملية تحقيق المصالحة السياسية في بلادهم".

ودعت الولايات المتحدة في البيان "جميع الأطراف في ليبيا إلى نزع فتيل التوتر والمضي قدما نحو حل توافقي على أساس اتفاق سياسي ليبي يمهد لوضع خارطة طريق لحكومة انتقالية وانتخابات وطنية".

يذكر أن ليبيا تمر بنزاع سياسي مستمر بين أنصار 3 حكومات، الأولى في العاصمة طرابلس بقيادة فايز السراج والمعترف بها دوليا، والثانية في مدينة طبرق شرق البلاد بقيادة عبد الله الثني، المنبثقة عن مجلس النواب والمتحالفة مع حفتر، والثالثة بقيادة خليفة الغويل المدعومة من الوحدات المسلحة من مدينة مصراتة، التي تسعى للسيطرة على طرابلس.

المصدر: صفحة السفارة الأمريكية في تويتر

رفعت سليمان

الأزمة اليمنية