الجيش السوري يتقدم في ريف الرقة الجنوبي

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يتقدم في ريف الرقة الجنوبيالقوات السورية تقصف "داعش" في دير الزور وتحقق تقدما في الرقة وحمص وحماة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j1ku

نفذت القوات الجوية السورية، اليوم الخميس، سلسلة من الغارات على مقرات وتجمعات لتنظيم "داعش"  في دير الزور.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن الطيران الحربي السوري دمر مقرا لتنظيم "داعش" وتمكن من تصفية العديد من عناصره في قرية مراط بالريف الشرقي لدير الزور.

وأضافت الوكالة أن سلاح الجو قصف تجمعات للتنظيم في منطقة الثردة ومحيط الفوج 137 وحي خسارات وقرى الحسينية والبغيلية وخشام، ما أسفر عن مقتل عشرات الـ"دواعش".

وفي المحور الجنوبي لمدينة ديرالزور، خاضت وحدات من الجيش اشتباكات متقطعة مع مجموعات مسلحة من تنظيم "داعش" ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من أفراد هذه المجموعات.

كما دمرت القوات السورية خلال الساعات الماضية آليات ومستودعا للذخيرة ومقرين، أحدهما ما يسمى بـ"الإدارة العسكرية" لتنظيم داعش عند دوار الحلبية بالحسينية وفي قرية البوعمر ومحيط المطار ومنطقة المقابر والجبيلة.

من جهتهم قال نشطاء سوريون إن معارك عنيفة دارت فجر الخميس بين القوات السورية وعناصر تنظيم داعش في منطقة الحقول والآبار النفطية الواقعة في جنوب بلدة الرصافة في ريف الرقة الجنوبي.

وأفاد النشطاء بأن الجيش السوري حقق تقدما في محيط طريق الرصافة – أثريا، وسيطر على 3 آبار نفطية، مقتربا بذلك أكثر من الحدود الإدارية بين الرقة وحمص من جهة الرصافة.

وبين النشطاء أن القوات السورية باتت على مسافة نحو 19 كلم من الحدود الإدارية، والتي تبعد بدورها عن مدينة السخنة نحو 50 كلم، كما تعد السخنة آخر مدينة يسيطر عليها تنظيم "داعش" بمحافظة حمص، وتبعد عنها القوات السورية أقل من 15 كلم من جهة الجنوب، على الطريق الواصل بينها وبين تدمر.

جدير بالذكر أن الجيش السوري فرض سيطرته على حقل الهيل النفطي، وأجبر المتبقين من عناصر تنظيم "داعش" في الحقل، على الانسحاب منه نحو مناطق سيطرتهم في بادية السخنة، كما سيطرت القوات في الـ19 من يونيو على بلدة الرصافة الواقعة على طريق سلمية – الرقة، والتي تبعد نحو 40 كلم إلى الجنوب من مدينة الرقة.

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي