تيلرسون يعود غدا إلى قطر للقاء أميرها

أخبار العالم العربي

تيلرسون يعود غدا إلى قطر للقاء أميرهااجتماع تيلرسون في جدة بوزراء خارجية دول المقاطعة والكويت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j1fu

أعلنت مصادر أن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تليرسون سيزور قطر يوم غد مجددا، للقاء أميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بعد اجتماع عقده في جدة بوزراء خارجية دول المقاطعة بحضور كويتي.

وغادر تيلرسون مدينة جدة السعودية اليوم، بعد زيارة للمملكة استمرت ساعات أجرى خلالها سلسلة مباحثات حول الأزمة الخليجية مع الدوحة، متوجها إلى الكويت التي بدأ منها جولته الخليجية الاثنين الماضي، قبل أن يزور قطر الثلاثاء.

وأعلنت وكالة الأنباء السعودية، أنه جرى في جدة "بحث الأزمة مع قطر بكل جوانبها"، في اجتماع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ووزير خارجية مصر سامح شكري، وخالد بن أحمد آل خليفة وزير خارجية البحرين، ووزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة الإمارات أنور بن محمد قرقاش، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي محمد المبارك الصباح مع وزير الخارجية الأمريكي.

واجتمع تيلرسون خلال زيارته المملكة بشكل منفصل مع كل من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

وأضافت "واس" أنه جرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات بين المملكة والولايات المتحدة، وآفاق التعاون بين البلدين، ومستجدات الأحداث في المنطقة، وبخاصة الجهود المبذولة في سبيل مكافحة الإرهاب وتمويله.

وفي الدوحة، التي زارها أمس، وقّع تيلرسون مع نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني مذكرة تفاهم لتعزيز مكافحة تمويل الإرهاب.

المصدر: وكالات

علي جعفر

الأزمة اليمنية
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب