القطريون لن يحجوا هذا العام!

أخبار العالم العربي

القطريون لن يحجوا هذا العام!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j15n

أفادت صحيفة "الشرق" القطرية بأن عددا من الشركات التي تقدم خدمات للحجاج، قد اجتمعت مع وزارة الأوقاف لمناقشة آخر تطورات موسم الحج في ظل الحصار على قطر من قبل السعودية ودول أخرى.

وأشارت الصحيفة القطرية إلى أن ممثلي الشركات اجتمعوا مع مدير إدارة الحج والعمرة في الوزارة، علي سلطان المسيفري، الذي أبدى تفهم الإدارة للموقف ووعد برفع مسألة اعتذار الشركات عن تسيير حملات الحج هذا العام، إلى الجهة المعنية في الدولة والرد على أصحاب الشركات الخميس المقبل حتى تتمكن من اتخاذ ما يلزم مع الحجاج بما في ذلك إرجاع جوازات سفرهم.

وذكرت الصحيفة أن أحد مسؤولي هذه الشركات قال لها، إن الأسباب التي دفعتهم للاعتذار عن تسيير حملات الحج هذا العام كانت تفاديا للمضايقات التي قد تحصل للمواطنين القطريين في الأراضي المقدسة، ونظرا للخسائر التي تعرضت لها عدد من حملات الحج والعمرة خلال الموسم، كما أن الشركات لا تضمن سلامة الحجاج المواطنين والمقيمين في البلاد من المضايقات والاستفزازات كما حدث خلال أيام العمرة، إلى جانب أن السفارة السعودية في الدوحة مغلقة تماما.

ووفقا الصحيفة، فقد قطعت حملات الحج والعمرة شوطا في إكمال إجراءات الحج، بعد أن أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الموافقات عبر الرسائل الإلكترونية.

 وبحسب البرنامج الموضوع من إدارة الحج والعمرة كان من المفترض أن تتوجه حملات الحج عبر الجو إلى السعودية في 26 أغسطس المقبل، بينما تنطلق حملات البر في 22 أغسطس.

المصدر: الشرق القطرية

علي الخطايبة

الأزمة اليمنية