وزير الخارجية القطري: منزعجون منا لأننا دولة صغيرة تفعل الكثير!

أخبار العالم العربي

وزير الخارجية القطري: منزعجون منا لأننا دولة صغيرة تفعل الكثير!وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0pn

قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن بلاده لا تصنف الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، مؤكدا من جهة أخرى أن إغلاق قناة الجزيرة مسألة خارج النقاش.

وشدد الوزير القطري في حوار مع شبكة "CNN" على أن الدوحة لن تناقش أية أمور "تمس استقلال الدول"، ووصف ما تتعرض له بلاده من حصار بالعمل العدائي، وبأنه "إهانة لأي بلد مستقل وذي سيادة".

وأكد رئيس الدبلوماسية القطرية أن بلاده "لن تمتثل لأي مطلب ينتهك القانون الدولي، ولن تمتثل أيضا لأي إجراء يقتصر على دولة قطر وحدها وأي حل يجب أن يشمل الجميع وليس قطر وحدها"، لافتا إلى أن المطالب المقدمة إلى بلاده "فيها انتهاك للقانون الدولي كالدعوة لسحب الجنسية القطرية من بعض الأفراد وإعادتهم إلى بلدانهم الأصلية".

وأشار الوزير القطري إلى أن بلاده لا تسمي الإخوان المسلمين جماعة إرهابية على النقيض من مصر، مضيفا أيضا أن هذه الجماعة تعمل في أحد البلدان المقاطعة وهي البحرين، في حين قال إن الدوحة "لا تكفل هذه الجماعة ولا وجود لها في بلدنا".

وبشأن الأسباب الحقيقية وراء هذه الأزمة، قال وزير الخارجية القطري: "أعتقد أن الدول الصغيرة التي تفعل الكثير .. تبدو مزعجة  للدول الكبيرة"، مضيفا أن بلاده لا تفعل أكثر مما تستطيع، وهي تحاول "أن تصنع السلام في العالم وحل المشاكل من خلال الدبلوماسية.

المصدر: وكالات

محمد الطاهر