المعارضة السورية تعلن اسم رئيس وفدها في أستانا

أخبار العالم العربي

المعارضة السورية تعلن اسم رئيس وفدها في أستاناوفد المعارضة السورية في أستانا - صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0d6

كشف أحد ممثلي المعارضة السورية المسلحة الـ9 في مفاوضات أستانا، ياسر عبد الرحيم، اليوم الثلاثاء عن اسم رئيس وفد المعارضة في المؤتمر.

وأعلن عبد الرحيم في حديث إلى وكالة "إنترفاكس-كازاخستان" أن رئيس وفد المعارضة السورية في أستانا هو العميد أحمد البري، رئيس أركان "الجيش السوري الحر".

إلى ذلك، أكد عبد الرحيم، وهو قائد غرفة عمليات "فتح حلب" في تنظيم "فتح الشام" أن ممثلي المعارضة السورية عقدوا اليوم على هامش المؤتمر اجتماعين مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي، ستيوارت جونز والمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا.

وأوضح ممثل المعارضة أن الاجتماع مع الدبلوماسي الأمريكي تناول انتهاكات وقف إطلاق النار في سوريا، واتهم القوات الموالية للحكومة والفصائل الكردية المسلحة بخرق نظام الهدنة.

وقال عبد الرحيم: "ثمة انتهاكات جسيمة من قبل حكومة دمشق وحلفائها جنوب البلاد وفي محافظة دمشق، وأبلغنا الولايات المتحدة أيضا بوجود انتهاكات من قبل الفصائل الكردية المعارضة التي احتلت مناطق في عفرين والرقة وتقتل وتهجّر المواطنين العرب بحجة محاربة "داعش".

وذكر المعارض أن الاجتماع مع دي ميستورا تركز على مسألة إطلاق سراح المعتقلين، مشددا في الوقت نفسه على أن ممثلي المعارضة لا يعتزمون إجراء مفاوضات مباشرة مع وفد حكومة دمشق في إطار المؤتمر.

المصدر: إنترفاكس-كازاخستان

نادر عبد الرؤوف