ألمانيا: حل أزمة قطر يجب أن يتضمن وقف تمويل المنظمات الإرهابية

أخبار العالم العربي

ألمانيا: حل أزمة قطر يجب أن يتضمن وقف تمويل المنظمات الإرهابيةوزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، ونظيره الألماني، زيغمار غابريل (جدة، 03/07/2017).
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j08e

اعتبر وزير الخارجية الألماني، زيغمار غابريل، اليوم الاثنين، أن تصرفات السعودية والإمارات والبحرين ومصر تجاه قطر لا تنتهك سيادة الاخيرة.

وقال غابريل، في مؤتمر صحفي مشترك عقد بعد محادثاته في مدينة جدة السعودية مع وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إنه لم يتشكل لديه "انطباع" بأن الدول التي فرضت الحصار على الدوحة "تضع سيادة قطر قيد المساءلة" من خلال مطالبها نحوها.

وأشار غابريل إلى أن "إبرام اتفاق بشأن إنهاء كل نوع من الدعم للتنظيمات الإرهابية أو المتطرفة" سيمثل أفضل طريقة لحل الأزمة الراهنة في منطقة الخليج.

وقال" أن حل الأزمة القطرية يجب أن يتضمن وقف تمويل المنظمات المتطرفة".

وأوضح وزير الخارجية الألماني بالقول: "إننا نعلم جميعا أن هذا الدعم يجري تنظيمه من قبل جهات شخصية وليس من قبل الدول، لكن علينا أن نحقق، بطريق أو بآخر، وقف الدعم للتنظيمات المتطرفة أو الإرهابية في المنطقة".

كما شدد غابريل على أن بلاده تهتم بوحدة مجلس التعاون الخليجي وتدعم الوساطة الكويتية لتسوية الأزمة الخليجية.

ومن الجدير بالذكر أن قطر تعتبر ألمانيا إحدى الدول التي يمكن أن تعول عليها في ما يخص حل الخلافات الحادة في منطقة الخليج، حسب ما قاله سابقا وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

المصدر: رويترز + وكالات

رفعت سليمان

الأزمة اليمنية