وفد من "حماس" يزور القاهرة

أخبار العالم العربي

وفد من وفد من "حماس" يزور القاهرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j03x

توجه وفد قيادي من حركة "حماس" برئاسة عضو المكتب السياسي روحي مشتهى إلى القاهرة، لاستكمال ومتابعة التفاهمات التي تمت بين الحركة ومصر خلال زيارة قام بها وفد للحركة الشهر الماضي.

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح صحفي، يوم الأحد، إن الوفد يضم فريقا فنيا من وزارات مختلفة.

وفد من "حماس" يزور القاهرة

وشرعت وزارة الداخلية في قطاع غزة بإنشاء منطقة عازلة تندرج ضمن إجراءات ضبط الحدود الجنوبية مع مصر.

وتبدأ المنطقة العازلة من الجدار المصري حتى الشمال بعمق 100 متر وتشمل بناء ساتر، إضافة إلى تعزيز التواجد الأمني على طول الشريط الحدودي بكاميرات مراقبة وتسوية للأراضي ووضع سلك شائك لمنع حالات التسلل.

ورأى مراقبون أن العلاقة بين "حماس" ومصر تشهد في الآونة الأخيرة تحسنا كبيرا تمثل بسماح مصر بإدخال الوقود إلى قطاع غزة وفتح معبر رفح.

ووصلت 22 شاحنة وقود، يوم الجمعة 30 يونيو، إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح الحدودي مع مصر بعد إعادة فتحه من قبل السلطات المصرية.

وأرسلت مصر 4 دفعات من الوقود لغزة، التي تسيطر عليها حركة "حماس"، كان آخرها يتضمن 14 شاحنة وصلت إلى القطاع السبت 24 يونيو.

وكانت هيئة "المعابر والحدود" التابعة لوزارة الداخلية في قطاع غزة قد أعلنت أن السلطات المصرية أعادت فتح المعبر، بعد إغلاقه لنحو أسبوع، بسبب عيد الفطر لتزويد القطاع بـ22 شاحنة محملة بكميات من الوقود.

وبدأت مصر بإرسال شاحنات وقود لغزة، في خطوة جاءت بعد أيام من عودة وفد قيادي من حركة "حماس" إلى القطاع، في 12 يونيو/ حزيران ، قادما من العاصمة المصرية القاهرة، عقب زيارة استمرت أسبوعا التقى خلالها مسؤولين من المخابرات المصرية.

ويعاني قطاع غزة من نقص كبير في إمدادات الطاقة، منذ توقف محطة الكهرباء عن العمل منتصف أبريل/نيسان الماضي.

المصدر: الموقع الرسمي لحركة "حماس" + وكالات

ياسين بوتيتي

الأزمة اليمنية