مقتل جندي سعودي على الشريط الحدودي مع اليمن

أخبار العالم العربي

مقتل جندي سعودي على الشريط الحدودي مع اليمنعناصر من القوات السعودية على الشريط الحدودي مع اليمن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j03h

قتل جندي سعودي على الحدود الجنوبية مع اليمن، الأحد، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية، ليرتفع عدد قتلى المملكة على الشريط الحدودي، منذ العاشر من مايو/أيار الماضي، إلى 24 جنديا.

وكثف مسلحو جماعة "أنصار الله" (الحوثيون)، خلال الأيام الماضية، من هجماتهم الصاروخية على الحدود الجنوبية للسعودية، وذلك بعد دعوة مجلس الأمن الدولي لهم بوقف الهجمات على الأراضي السعودية.

وذكرت وكالة "واس" أن الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز، أمير منطقة تبوك، نقل تعازي القيادة السعودية إلى والد وأسرة الرقيب محمد سعود فرج البلوي، الذي لقي مصرعه على حدود المملكة مع اليمن .

ولم تذكر الوكالة توقيت ولا ملابسات مقتل الجندي السعودي.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تدور رحى حرب في اليمن بين القوات الحكومية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية، من جهة، ومسلحي الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، من جهة أخرى، الذين يسيطرون على بعض المحافظات اليمنية، بينها العاصمة صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.

وتسببت هذه الحرب في تردي الأوضاع الإنسانية، وأودت بحياة أكثر من عشرة آلاف يمني، أغلبهم مدنيون، وإصابة ما يزيد عن أربعين ألفا بجروح، بالإضافة إلى تشريد قرابة ثلاثة ملايين في الداخل (من أصل 27.4 مليون نسمة)، وفق منظمة الأمم المتحدة.

المصدر: واس + وكالات

ياسين بوتيتي

الأزمة اليمنية