السعودية تسلم ألمانيا معلومات "تثبت ضلوع قطر في تمويل الإرهاب"

أخبار العالم العربي

السعودية تسلم ألمانيا معلومات وزير الثقافة والإعلام السعودي عواد بن صالح العواد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j002

أكد وزير الثقافة والإعلام السعودي عواد بن صالح العواد، اليوم السبت، في ختام زيارته لألمانيا "حرص المملكة على دعم كل السبل لمحاصرة الإرهاب والقضاء عليه وقطع تمويله نهائيا".

وقال العواد إنه وجد، خلال زيارته التي استغرقت ثلاثة أيام، "تفهما كبيرا لدى المسؤولين الألمان لموقف المملكة والدول الأخرى في مقاطعة دولة قطر ، بعد تزويدهم بالمعلومات التي تثبت ضلوع قطر في تمويل الإرهاب والتطرف ودعمه ورعاية رموزه واستغلال قناة الجزيرة كمنبر إعلامي يروج للعنف ويشيد بالإرهابيين".

وبحسب الوزير فإن قناة "الجزيرة" القطرية تُظهر هؤلاء الإرهابيين بمظهر الأبطال من خلال البرامج التي تبثها والمقابلات معهم، والتغطيات الخاصة التي تخدم العمليات الإرهابية. كما ذكر العواد أن "هناك مواد إعلامية موثقة بثتها الجزيرة للإشادة بمفجري نيويورك في أحداث 11 سبتمبر وإبرازهم كأبطال عظماء، وهم قتلة مجرمون يسفكون الدماء ويدمرون الممتلكات والأرواح بلا رحمة".

وأضاف: "أن على قطر أن تعيد النظر في مواقفها الداعمة للإرهاب وأن تسلك السبيل القويم لحماية الأمن العالمي، وذلك يحتم على قطر تسليم المجرمين لديها ووقف تدفق الأموال للجهات والأفراد المشمولين في قوائم الإرهاب".

وقد التقى العواد خلال زيارته لألمانيا عددا من المسؤولين في البرلمان وفي شؤون الرئاسة والأمن الوطني، كما التقى مع وزير الخارجية ونائبة رئيس البرلمان ومسؤولين في جهاز الأمن القومي الألماني.

المصدر: واس

قدري يوسف

الأزمة اليمنية