حزب الله: عمليات الجيش في عرسال تأتي استكمالا لجهودنا

أخبار العالم العربي

حزب الله: عمليات الجيش في عرسال تأتي استكمالا لجهودناعنصر من حزب الله
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/izuq

أشاد حزب الله اللبناني بعملية الجيش اللبناني في منطقة جرود عرسال، مؤكدا أن هذا النجاح جاء استكمالا لجهود مقاتلي الحزب على الحدود الشرقية لمنع أي عمليات تسلل.

وأصدر "حزب الله" بيانا هنأ فيه "الجيش اللبناني، قيادة وضباطا وجنودا، على العملية الناجحة". وذكر بأن العمليات العسكرية في جرود عرسال أسفرت عن إلقاء القبض على عدد كبير من "الإرهابيين المتسترين باللاجئين السوريين".

وتابع "حزب الله في بيانه أن "العملية الجديدة تأتي استكمالا للجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية اللبنانية للتعامل مع التهديد الإرهابي والقضاء على المجموعات الإرهابية المتغلغلة في العديد من الأماكن، كما تتكامل هذه العملية مع عمليات المقاومين على الحدود الشرقية لمنع الإرهابيين المسلحين من التغلغل في الأراضي اللبنانية وطردهم منها".

ودعا "حزب الله إلى توحيد الجهود وتنسيقها "أكثر فأكثر" لسد كل الثغرات على الحدود.

بدوره قال الرئيس اللبناني ميشال عون، خلال زيارته مقر المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي "إن علينا وعليكم اليقظة والاحتياط لمرحلة ما بعد سقوط التنظيمات الإرهابية في سوريا لئلا يدخلوا لبنان".

وكان الجيش اللبناني قد أعلن عن إصابة 7 من عسكرييه بعد تنفيذ عملية مداهمة واسعة في مخيمات النازحين السوريين في بلدة عرسال. وأوضح أن جنوده بعد دخولهم مخيمي النور والقارية تعرضوا لهجمات إرهابيين بينهم انتحاريون. وتحدثت وسائل إعلام عن اعتقالات جماعية داخل المخيمين، فيما أكد الجيش استمرار عمليات التمشيط وتفكيك متفجرات في محيطهما.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك