الجيش العراقي يعلن تحرير سوق ومنطقتين في المدينة القديمة بالموصل

أخبار العالم العربي

الجيش العراقي يعلن تحرير سوق ومنطقتين في المدينة القديمة بالموصلعناصر من القوات العراقية يطلقون النار من موقع في المدينة القديمة بالموصل في 28 حزيران/يونيو 2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/izsv

أعلن الجيش العراقي، اليوم الجمعة، تحرير سوق ومنطقتين في المدينة القديمة بالساحل الأيمن للموصل.

وقالت خلية الإعلام الحربي، في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "قوات مكافحة الإرهاب حررت سوق الشعارين ومنطقة النبي جرجيس ومنطقة عبد خوب في المدينة القديمة في الساحل الأيمن".

وكان قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبد الأمير يار الله أعلن، اليوم الجمعة، أن القوات الأمنية حررت حي الفاروق الثاني في الجانب الايمن من الموصل.

خلال أيام.. إعلان النصر النهائي في الموصل

من جانبه، قال قائد قوات مكافحة الإرهاب العراقية، الفريق الركن عبد الغني الأسدي، الجمعة، إن النصر النهائي على تنظيم "داعش" في الموصل سيعلن "في الأيام القليلة القادمة".

وقال الأسدي، من داخل المدينة القديمة: "المتبقي من عناصر داعش بين 200 و300 مقاتل، غالبيتهم من الأجانب. في الأيام القليلة القادمة، سنعلن النصر النهائي على داعش".

وكانت القوات العراقية أعلنت، أمس الخميس، استعادة جامع النوري الكبير في المدينة القديمة غربي الموصل، الذي شهد الظهور العلني الوحيد لزعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي، في خطوة اعتبرتها بغداد إيذانا "بانتهاء دويلة الباطل الداعشية".

وجاء إعلان استعادة الجامع الذي فجره التنظيم الإرهابي الأسبوع الماضي، بعد مرور 3 أعوام على اليوم الذي أعلن فيه التنظيم إقامة "دولة الخلافة" في أجزاء من العراق وسوريا.

إلى ذلك أفاد مراسل قناة "RT"، أن قوات الجيش العراقي تمكنت من تحرير حي الفاروق الثاني في الموصل القديمة، مؤكدا أن أربعة مناطق فقط لا تزال تحت سيطرة تنظيم داعش داخل البلدة القديمة للموصل.

وبعد مرور 8 أشهر على إطلاقه معركة "قادمون يا نينوى"، أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أمس الخميس، نهاية "دولة داعش" في العراق.

ونقل المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء عن العبادي قوله: "تفجير الدواعش لجامع النوري ومنارة الحدباء وإعادته اليوم إلى حضن الوطن إعلان بانتهاء دويلة الباطل الداعشية". وتابع قائلا: "سنبقى نلاحق الدواعش بين قتل وأسر حتى آخر داعشي في العراق".

المصدر: RT + أ ف ب

رُبى آغا، قدري يوسف