مقتل وجرح قياديين في جماعة الحوثي باليمن

أخبار العالم العربي

مقتل وجرح قياديين في جماعة الحوثي باليمنالأزمة في اليمن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iz7b

قتل 3 أشخاص بينهم قيادي حوثي وجرح آخرون في اشتباكات مسلحة بين أنصار الحوثيين والقبائل أثناء خطبتي العيد في مديرية شهار بمحافظة عمران شمال العاصمة اليمنية صنعاء.

وذكرت مصادر محلية أن خلافات بين الأهالي وجماعة "أنصار الله" الحوثيين، نشبت في منطقة سيران الغربي بمديرية شهار، بسبب رفض الأهالي أداء "الصرخة" خلال خطبتي الجمعة، لتتطور إلى اشتباكات مسلحة، أسفرت عن مقتل القيادي الحوثي صادق قيران ومرافقه (ابن أخيه)، فيما قتل شاب من القبائل، بالإضافة إلى سقوط 7 جرحى.

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر عسكرية يمنية، أن القيادي في جماعة الحوثي حسين قاسم السقاف، قائد ما يعرف بـ"اللواء 312"، قتل في جبهة صراوح غرب مدينة مأرب ومعه عدد من مرافقيه.

وأشارت المصادر، إلى أن قوات الجيش نجحت مؤخرا في تحرير عدد من المواقع في منطقة المخدرة في مديرية صرواح المجاورة لمحافظة صنعاء من "أنصار الله".

من جهتها أكدت، مصادر في التحالف العربي بقيادة السعودية، عن مقتل حوالي 20 من عناصر الحوثيين وصالح في غارة لطائرات التحالف استهدفت تجمعا لها بصرواح غرب محافظة مأرب شرق اليمن.

وقال مصدر عسكري إن الجيش اليمني التابع للرئيس عبد ربه منصور هادي حرر منطقة المخدرة بالكامل الواقعة في مديرية صرواح، والتي كانت تحت سيطرة الحوثيين، وسط انهيارات وخسائر كبيرة في صفوف المسلحين، وانتقلت المعارك إلى جبل "مرثد" الاستراتيجي عقب تحرير "أم صياد" بالمخدرة.

المصدر: المشهد اليمني  

هاشم الموسوي

الأزمة اليمنية
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو