قطر لطرف ليبي: أنتم آخر من يشهد!

أخبار العالم العربي

قطر لطرف ليبي: أنتم آخر من يشهد!الدوحة - قطر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iyxf

أعلنت الخارجية القطرية رفضها وإدانتها لـ "تصريح العقيد أحمد المسماري المتحدث باسم قوات حفتر" الذي اتهم فيه قطر بتمويل الإرهاب والتدخل في الشأن الليبي.

ونشر موقع وزارة الخارجية القطرية أمس تصريحا لمدير مكتبها الإعلامي أحمد سعيد الرميحي ورد فيه أن "توقيت التصريح وسياقه لا يحتاج إلى شرح، وكذلك هوية الجهات التي أوعزت له أن يخرج بهذه التصريحات".

وانتقد التصريح القطري بشدة من وصفها بـ"مليشيات حفتر الخارجة على الشرعية والممولة والمسلحة بشكل غير قانوني والتي اشتهرت بجرائمها ضد المدنيين"، مشيرا إلى أنها "آخر من يعطي شهادات في تمويل الإرهاب".

ووصف الرميحي ما جاء في تصريح المسماري بأنه "مجرد مزاعم وادعاءات كاذبة ومضللة ليس لها أساس من الصحة وتخالف الحقائق التي يدركها الجميع حيث إن كافة الأعمال التي قامت بها دولة قطر لمساعدة الشعب الليبي الشقيق منذ بداية ثورته المجيدة في عام 2011 جاءت بشكل واضح ومعلن في إطار المنظومة الدولية ووفق قرارات الشرعية الدولية مع مجموعة الدول المشاركة في القيادة المشتركة مع حلف /الناتو/ لذا فإن هذه التصريحات غير المسؤولة يجب تجنبها والترفع عنها لكونها تسيء وتعكر صفو العلاقات بين الشعوب والدول الشقيقة".

وخلص التصريح القطري إلى تأكيد "حرص دولة قطر على العلاقات التاريخية المتينة مع الشعب الليبي الشقيق وأن دولة قطر كانت وما زالت وستبقى داعمة لخيارات الشعب الليبي الشقيق لتحقيق أمنه واستقراره".

المصدر: موقع الخارجية القطرية

عامر عبد الله