موسكو: على الأرجح تم القضاء على البغدادي

أخبار العالم العربي

موسكو: على الأرجح تم القضاء على البغدادي الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iyu7

أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن وجود "احتمال كبير" بأن زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي أبو بكر البغدادي قتل نتيجة قصف الطيران الروسي لمركز قيادة للتنظيم جنوب الرقة.

وقال أوليغ سيرومولوتوف نائب وزير الخارجية الروسي في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية: "بحسب معطيات وزارة الدفاع الروسية فإنه يمكن القول إن زعيم "داعش" البغدادي قد تم القضاء عليه نتيجة قصف الطيران الروسي لمركز قيادة للمسلحين في ضواحي الرقة الجنوبية في نهاية مايو العام الحالي. ويجري الآن التأكد من صحة هذه المعطيات من خلال قنوات مختلفة".

وأكد الدبلوماسي الروسي: "ويمكن القول انطلاقا من خبرة القضاء على العصابات الإرهابية في شمال القوقاز إنه يمكن تحقيق نجاح كبير جديد للقوات الجوية الروسية في مكافحة الإرهاب الدولي في حال التأكد من صحة هذه المعلومات".

وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي: "من المهم أن نفهم أن الجماعات الإرهابية تمثل تنظيمات لها نظام هرمي جامد، وتؤدي تصفية زعمائها إلى تفشي الفوضى وزرع الرعب والخوف والبلبلة في صفوف الإرهابيين"، مؤكدا أنه يجب مواصلة تدمير "داعش"، عبر مبدأ حتمية معاقبة الإرهابيين".

وكانت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قد أعلنت في وقت سابق الخميس أنها لا تملك أي معلومات جديدة حول القضاء على البغدادي.

هذا، وأعلنت وزارة الدفاع الروسية الأسبوع الماضي أن هناك معلومات تدل على مقتل زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي أبو بكر البغدادي بإحدى غارات القوات الجوية الفضائية الروسية على الرقة السورية.

المصدر: "نوفوستي"

ياسين المصري

الأزمة اليمنية