عودة 8 عائلات من إدلب خرجت سابقا من ريف دمشق

أخبار العالم العربي

عودة 8 عائلات من إدلب خرجت سابقا من ريف دمشق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ix0i

بعد كشف زيف وعود المعارضة ومعاملتها اللا إنسانية، عادت إلى مدينة حماة 8 عائلات كانت قد خرجت في يناير الماضي من مدينة التل بريف دمشق في إطار تنفيذ اتفاق المصالحة في المدينة.

وبحسب وكالة سانا، فقد أشار بعض أفراد هذه العائلات إلى المعاملة الفظة والاضطهاد وكل ما تعرضوا له خلال فترة وجودهم في مناطق انتشار المجموعات الإرهابية، التي تتحكم بالمدنيين وتفرض عليهم أفكارها التكفيرية.

ولفت مصدر في محافظة حماة إلى أن هذه الأسر كانت قد خرجت إلى محافظة إدلب ضمن اتفاق التسوية في مدينة تل منين بريف دمشق؛ مشيرا إلى أنه تم تقديم جميع التسهيلات القانونية والإدارية والمساعدة المادية لإعادتهم إلى مدينة التل.

وأضاف المصدر أن الجهات المختصة في محافظة حماة قامت باستقبال العائدين وتسوية أوضاعهم بعد أن سلموا أسلحة كانت بحوزتهم.

وأعرب أفراد العائلات الثماني عن "شكرهم لكل الجهود المبذولة من قبل الجهات المختصة التي ساعدتهم في التخلص من سطوة الإرهاب".

وتحرص الحكومة السورية على تعزيز المصالحات المحلية في مختلف المناطق بالتوازي مع عمليات الجيش السوري وإعادة الأمن والاستقرار إلى عموم الأراضي السورية.

وتم في الثاني من يناير الماضي تنفيد اتفاق مدينة التل القاضي بتسوية أوضاع عدد من المسلحين بموجب مرسوم العفو رقم 15 لعام 2016 وتأمين خروج من تبقى من المسلحين بعد تسليم أسلحتهم، وذلك تمهيدا لعودة جميع مؤسسات الدولة إليها بشكل كامل.

المصدر: سانا

نتاليا عبدالله