في اتصال هاتفي مع نظيره القطري.. لافروف يدعو إلى الحوار بين دول الخليج

أخبار العالم العربي

في اتصال هاتفي مع نظيره القطري.. لافروف يدعو إلى الحوار بين دول الخليجوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره القطري محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iwlq

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لنظيره القطري محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، في اتصال هاتفي بينهما، يوم الاثنين، عن قلقه إزاء نشوء بؤرة توتر جديدة داخل العالم العربي.

وقالت الخارجية الروسية في بيان صدر بخصوص المكالمة الهاتفية بين الوزيرين الروسي والقطري، إن مسألة تصعيد العلاقات بين دولة قطر وعدد من الدول العربية تصدرت المكالمة، التي جاءت بطلب من الجانب القطري.

وشدد لافروف على ضرورة تسوية الخلافات القطرية الخليجية عبر الحوار، على أساس الاحترام المتبادل، خاصة، في وجه التهديدات غير المسبوقة من حيث طبيعتها، وعلى رأسها التهديد الإرهابي.

وتأتي هذه المكالمة على خلفية إعلان كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين، صباح الاثنين، عن قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه الدولة، لتنضم إلى هذه القائمة لاحقا حكومة اليمن والحكومة الليبية المؤقتة وجمهورية المالديف وجمهورية موريشيوس، بذريعة دعم قطر للإرهاب.

وأعربت وزارة الخارجية القطرية عن أسفها من هذه القرارات، معتبرة أن هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة.

المصدر: وزارة الخارجية الروسية

إينا أسالخانوفا