تيلرسون يدعو دول الخليج لمعالجة الاختلافات والتوحد

أخبار العالم العربي

تيلرسون يدعو دول الخليج لمعالجة الاختلافات والتوحدوزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iwif

دعا وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، الدول الخليجية للحفاظ على وحدتها والعمل على تسوية الخلافات بينها، بعدما قطعت مصر والسعودية والبحرين والإمارات علاقاتها الدبلوماسية مع قطر.

وقال تيلرسون، الاثنين 5 يونيو/حزيران، من مدينة سيدني، بعد اجتماعات بين وزراء الدفاع والخارجية في الولايات المتحدة وأستراليا: "بالتأكيد نشجع الأطراف على الجلوس معا ومعالجة هذه الخلافات".

وأبدى استعداد واشنطن للمساعدة في حل الخلافات ليبقى مجلس التعاون الخليجي موحدا، فقال: "اعتقد أن المهم لمجلس التعاون الخليجي أن يحافظ على وحدته".

وأشار وزير الخارجية الأمريكي إلى أنه لا يتوقع أن يؤثر قرار السعودية ومصر والإمارات والبحرين قطع العلاقات مع قطر كثيرا على قتال تنظيم "داعش" الإرهابي، قائلا: "لا أتوقع أن يؤثر هذا كثيرا، أو على الإطلاق، في الحرب الموحدة على الإرهاب في المنطقة أو عالميا".

وتدهورت علاقة قطر مع جيرانها خلال الشهر الماضي، حيث نشرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا"، تصريحات لأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، لا تتسق مع سياسة مجلس التعاون الخليجي بخصوص الموقف من إيران، لتنفيها الوكالة لاحقا بحجة أنه تم اختراق حسابها.

المصدر: وكالات

رُبى آغا