التحالف العربي يرحب بتصريحات المبعوث الأممي بخصوص ميناء الحديدة

أخبار العالم العربي

التحالف العربي يرحب بتصريحات المبعوث الأممي بخصوص ميناء الحديدةميناء الحديدة اليمني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iw49

رحب مصدر مسؤول في التحالف العربي، بتصريحات المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد بمجلس الأمن، والتي طالب فيها الحوثيين وقوات صالح بتسليم ميناء الحديدة اليمني لجهة محايدة.

واعتبر المصدر هذه التصريحات، تأكيدا على المطالبات السابقة للتحالف التي نادت بضرورة تسلم الأمم المتحدة مسؤولية الإشراف على الميناء، لحماية الشعب اليمني من عمليات تهريب الأسلحة التي تنفذها جماعة الحوثي، ومن عمليات مصادرة المساعدات الإنسانية والطبية التي تصل عبر الميناء.

وقال المصدر إن المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، قد أكد في إحاطته لمجلس الأمن، أهمية استعمال الإيرادات الجمركية والضريبية من ميناء الحديدة لتمويل الرواتب والخدمات الأساسية بدل استغلالها للحرب أو للمنافع الشخصية، وشدد المصدر على أن ذلك يعتبر تأكيدا على أن الحوثيين لا تهمهم مصلحة الشعب اليمني إطلاقا، داعيا المجتمع الدولي للضغط عليهم وإجبارهم على تطبيق جميع القرارات الدولية.

هذا وكان ولد الشيخ أحمد قد أعرب عن أسفه جراء عدم مشاركة الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، في اجتماع للبحث في المقترح الخاص باستغلال الميناء لإدخال المواد الإنسانية والمنتجات التجارية.

المصدر: صحيفة "الرياض" السعودية

ياسين بوتيتي