ماكرون يلتقي وفدا من المعارضة السورية

أخبار العالم العربي

 ماكرون يلتقي وفدا من المعارضة السورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivwb

أعلن قصر الإليزيه أن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون أجرى اليوم في العاصمة باريس لقاء مع وفد من المعارضة السورية برئاسة منسق الهيئة العليا للمفاوضات، رياض حجاب.

وقال بيان صدر عن الرئاسة الفرنسية:" أعرب رئيس الجمهورية عن التزامه الشخصي بالتسوية السورية ودعمه للمعارضة السورية من أجل انجاح عملية الانتقال السياسي في سوريا".

ووفقا للبيان، وصل رياض حجاب إلى باريس مع وفد ضم سفير المعارضة السورية لدى فرنسا، منذر ماخوس، ونائب منسق اللجنة العليا للمفاوضات جورج صبرا، وعضو فريق المعارضة السورية لمفاوضات جنيف، السيدة بسمة قضماني.

ويأتي لقاء الرئيس الفرنسي ماكرون مع وفد المعارضة السوري بعد يوم من زيارة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين إلى فرنسا واجتماعه بماكرون، حيث أكد الرئيس بوتين خلال مؤتمر صحفي عقده الرئيسان في قصر فرساي عقب الاجتماع، أنه لا يمكن محاربة الإرهاب عبر تقويض مقومات الدولة في البلدان التي تعاني أصلا من النزاعات، داعيا لتوحيد الجهود في محاربة الإرهاب الدولي الذي وصفه بوباء القرنين العشرين والحادي وعشرين. من جانبه أكد الرئيس الفرنسي على أهمية تعزيز الشراكة مع روسيا وبشكل خاص في محاربة الإرهاب واعتبرها الأولوية المطلقة أمام فرنسا.

المصدر: نوفوستي

علي الخطايبة

 

 

 

الأزمة اليمنية