الجيش الليبي يتهم قوات البنيان المرصوص بخرق الهدنة

أخبار العالم العربي

الجيش الليبي يتهم قوات البنيان المرصوص بخرق الهدنةالجيش الليبي - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivmt

أكد مدير المكتب الإعلامي للقيادة العامة للجيش الليبي أن قوات البنيان المرصوص التابعة للمجلس الرئاسي اخترقت الهدنة المتفق عليها في جنوب البلاد، وهاجمت قاعدة براك الشاطئ.

وقال العقيد أحمد مسماري: "القوة التي شنت الهجوم، كان يقودها أبو عزام السوري، واشتبكت اليوم مع اللواء 12 مجحفل التابعة للقوات المسلحة الليبية، والتي تمكنت من صد الهجوم وقتل العديد من عناصرهم".

وتابع أنه "غنمت قواتنا آليات وأسلحة عسكرية تركها المهاجمون وراءهم وجرت السيطرة مرة أخرى على القاعدة".

وأثار الهجوم الذي شنته قوات تابعة لحكومة الوفاق الليبية في العاصمة طرابلس، على قاعدة براك الشاطئ الجوية (جنوب)، والتي يسيطر عليها موالون للواء خليفة حفتر، إدانات قوية من عدة أطراف داخلية وإقليمية، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى تداعيات على المشهد الأمني والسياسي في الجنوب الليبي.

وأعلنت القوات التابعة للجيش الليبي، مقتل 141 شخصا أغلبهم من العسكريين الموالين لها، في هجوم للقوة الثالثة لكتائب مصراته، التابعة لحكومة الوفق الوطني، الخميس الماضي.

وجاء الهجوم عقب لقاء رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج، مع خليفة حفتر، في العاصمة الإمارتية أبوظبي، في 2 مايو الجاري، ونتج عنه تهدئة في المواجهات العسكرية في قاعدة "تمنهنت" الجوية ومدينة سبها مركز إقليم فزان في الجنوبي الليبي.

وتناقلت وسائل إعلام تسريبات، لم يتم تأكيدها، بشأن الاتفاق على إعادة تشكيل المجلس الرئاسي من 3 أعضاء فقط بدل 9 حاليا، يتمثلون في: السراج وحفتر وعقيلة صالح، رئيس مجلس النواب في مدينة طبرق (شرق).

المصدر: وكالات
هاشم الموسوي

الأزمة اليمنية