العاهل الأردني يبحث مع وفد من الكونغرس الأمريكي التطورات الإقليمية

أخبار العالم العربي

العاهل الأردني يبحث مع وفد من الكونغرس الأمريكي التطورات الإقليميةالعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivmn

استقبل العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني اليوم وبحضور شقيقه الأمير فيصل، وفدا من الكونغرس الأمريكي برئاسة النائب اليانا روس ليتنين.

وركز اللقاء الذي عقد في قصرالحسينية في العاصمة الأردنية عمان على آليات النهوض بعلاقات التعاون والشراكة بين البلدين في مختلف المجالات، إضافة إلى التطورات الإقليمية الراهنة.

كما جرى استعراض التحديات التي فرضتها أزمات المنطقة على الاقتصاد الأردني، لاسيما أزمة اللجوء السوري، وأعرب الملك عن تقدير الأردن للمساعدات الاقتصادية المقدمة من قبل الولايات المتحدة والتي تسهم بحسب العاهل الأردني في تمكين المملكة من مواجهة تلك الأعباء، وتنفيذ خططها وبرامجها التنموية.

 وأكد الملك عبدالله الثاني على ضرورة تكثيف الجهود لإعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادا إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية.

كما تطرق العاهل الأردني إلى تطورات الأزمة السورية، والجهود الهادفة إلى التوصل لحل سياسي لها من خلال مسار جنيف، إضافة إلى الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب.

يشار إلى أن وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي كان قد اجتمع بالنائب الأمريكية ليتنين، رئيسة لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس، والوفد المرافق لها تمهيدا للقائها بالملك، وثمن الصفدي خلال الاجتماع تصميم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وأكد أن الأردن لن يدخر جهدا للمساعدة في تحقيق السلام الدائم وفق حل الدولتين. 

المصدر: وكالات

علي الخطايبة

الأزمة اليمنية