السعودية تلاحق الأجانب على أراضيها

أخبار العالم العربي

السعودية تلاحق الأجانب على أراضيها(صورة ارشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivmg

حذرت وزارة التجارة والاستثمار السعودية، الشركات التجارية في البلاد، من تشغيل الوافدين المخالفين لنظام الإقامة والعمل، متوعدة بفرض أقصى العقوبات في حال المخالفة.

وقالت الوزارة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني، إنها أصدرت تعميما لمجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية بشأن المشاركة مع الجهات الأمنية في الحملة الوطنية الشاملة "وطن بلا مخالف"، لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.

ووجهت الوزارة مجلس الغرف التجارية لمخاطبة منسوبي الغرف والتجار والصناع لاستكمال الإجراءات اللازمة لإنهاء جميع المخالفات المتعلقة بالوافدين التابعين لهم خلال الفترة النظامية المحددة. 

وأكدت الوزارة في تعميمها على عدم تشغيل الوافد المخالف لأنظمة الإقامة والعمل بأي شكل كان وعدم إيواء أي مخالف لأنظمة الإقامة والعمل أو التستر عليه بأي شكل، وعدم السماح للوافد بالعمل لحسابه الخاص، مشددة على عدم تهاون كافة الجهات المشاركة ضمن الحملة الشاملة "وطن بلا مخالف" في تطبيق أقصى العقوبات النظامية على المنشآت التجارية المشغلة لمخالفي أنظمة الإقامة والعمل.

وتقول الوزارة في بيانها إن الحملة تهدف إلى تسوية أوضاع مخالفي نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود ومساعدة من يرغب في إنهاء مخالفته وإعفائه مما يترتب عليه من عقوبات خلال المهلة الممنوحة لهم التي حددت بتسعين يوما اعتبارا من 29 مارس 2017.

المصدر: وزارة التجارة والاستثمار السعودية

إياد قاسم