الشرطة البريطانية: مصّنع قنبلة حادثة مانشستر ما يزال طليقا

أخبار العالم العربي

الشرطة البريطانية: مصّنع قنبلة حادثة مانشستر ما يزال طليقا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iv7b

أعلنت الشرطة البريطانية أن صانع القنبلة التي استخدمها سليمان العبيدي منفذ هجوم مانشستر لا يزال طليقا وسط تزايد المخاوف من شن هجمات إرهابية في مناطق متفرقة من بريطانيا.

إلى ذلك ذكرت شبكة "إن بي سي إن" نقلا عن مسؤول استخباراتي أمريكي أن منفذ الهجوم استخدم قنبلة كبيرة ومتطورة ومصنعة من مواد غير متاحة على نطاق واسع في بريطانيا.

وكانت وسائل إعلام قد أشارت في وقت سابق إلى أن معدات صنع القنابل والمواد اللازمة لصنع مثل هكذا قنبلة لم يتم العثور عليها في منزل منفذ الهجوم، في الوقت الذي أشارت إليه وسائل إعلام أخرى إلى أنه وبعد مداهمة بيت المنفذ العبيدي تم العثور على ورشة لتصنيع القنابل.

ويرجح مسؤولون أن الإرهابي العبيدي، البالغ من العمر (22 عاما) قام بتصنيع القنبلة في مكان آخر وبمساعدة آخرين أو تم تسليمه القنبلة خلال زيارته لندن خلال الأيام السابقة للهجوم.

وتسعى التحقيقات لمعرفة وتحليل ما إذا كانت القنبلة مصنعة من مكونات مثل بيروكسيد الهيدروجين أو مادة  PETNk شديدة الانفجار، ما يدل على أن هذه المواد تم جلبها من الخارج.

يشار إلى أن التفجير الانتحاري في قاعة "مانشستر أرينا" ليلة الاثنين الماضي عقب ختام حفلة موسيقية للمغنية الأمريكية المشهورة، أريانا غراندي، أسفر عن مقتل 22 شخصا وإصابة 59 آخرين بجروح متفاوتة، بينهم أطفال.

وأعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن التفجير.

المصدر: dailymail.co.uk

نتاليا عبدالله 

الأزمة اليمنية