وكالة الأنباء القطرية تنفي نشرها تصريحات منسوبة لأمير الدولة وتقول إن موقعها تعرض للاختراق

أخبار العالم العربي

وكالة الأنباء القطرية تنفي نشرها تصريحات منسوبة لأمير الدولة وتقول إن موقعها تعرض للاختراق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iuzo

نفت وكالة الأنباء القطرية "قنا" نشر تصريحات منسوبة لأمير الدولة تميم بن حمد آل ثاني، وقالت إن موقعها تعرض لاختراق من جهة غير معروفة، أمس الثلاثاء 23 مايو.

كما أكدت "قنا" في وقت لاحق أن حسابها على موقع "تويتر" تعرض للاختراق أيضا، وصرح مدير مكتب الاتصال الحكومي، سيف بن أحمد آل ثاني، بأن موقع الوكالة تم اختراقه من قبل جهة غير معروفة إلى الآن.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر للإعلام، عبد الرحمن بن حمد آل ثاني، في تغريدة نشرها على صفحته في موقع "تويتر": "ما تم تداوله زعما أنه صادر عن سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى الليلة غير صحيح وموقع قنا مخترق".

يشار إلى أن التصريحات التي نسبت إلى أمير قطر ونشرت على موقع وكالة "قنا"، أشارت إلى أن أمير الدولة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قال في حديث بعد حفل تخريج الدفعة الثامنة من مجندي الخدمة الوطنية في ميدان معسكر الشمال، صباح الثلاثاء، إن "إيران تمثل ثقلا إقليميا وإسلاميا لا يمكن تجاهله، وليس من الحكمة التصعيد معها، مؤكدا أنها قوة كبرى تضمن الاستقرار في المنطقة".

كما جاء في التصريحات المنسوبة إلى الأمير والتي نشرت في موقع "قنا" المخترق، قوله: "إن دولة قطر تحرص على هذا التعاون من أجل استقرار الدول المجاورة، مبينا أن بلاده نجحت في بناء علاقات قوية مع الولايات المتحدة وإيران في وقت واحد".

ونقلت أيضا قوله: "ما تتعرض له قطر من حملة ظالمة، تزامنت مع زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى المنطقة، وتستهدف ربطها بالإرهاب، وتشويه جهودها في تحقيق الاستقرار، معروفة الأسباب والدوافع". وأضاف: "سنلاحق القائمين على تلك الحملة من دول ومنظمات، حماية للدور الرائد لقطر إقليميا ودوليا".

المصدر: وكالات

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا