ارتفاع حصيلة هجوم "داعش" على عقارب في ريف حماة إلى 52 قتيلا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iu91

سقط 52 قتيلا وعشرات الجرحى في صفوف السكان المدنيين بقرية عقارب الصافية بريف حماة الشرقي على أيدي "داعش"، فيما أكدت مصادر طبية أن الجثث التي نقلت إلى المستشفى تحمل آثار التنكيل بها.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن رامي رزوق، الطبيب الشرعي بمشفى سلمية الوطني، قوله إن المحصلة النهائية لضحايا هجوم "داعش" على عقارب، بلغت 52 قتيلا وأكثر من 100 جريح.
وأكد رزوق أن معظم القتلى سقطوا نتيجة لطلق ناري في الرأس، ومن بينهم 16 رضيعا و11 امرأة، وأن "عددا من الجثث التي وصلت إلى المشرحة مقطعة الأوصال"، فيما كشفت معاينة الجثث عن "قيام الإرهابيين بالتمثيل بجثث الأطفال".

وكانت وكالة "سانا" قد تحدثت عن مقتل 20 مدنيا وإصابة 40 آخرين، لكن مدير مشفى سلمية نوفل سفر أكد لاحقا وصول المزيد من جثث القتلى بعد ظهر اليوم إلى المشفى، مبينا أن عدد القتلى بلغ 52، بينهم 15 طفلا، تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات و13 سنة.

وكان الجيش السوري قد تدخل لوقف هجوم شنه التنظيم الإرهابي على القرية فجر اليوم الخميس، ومنع المعتدين من الدخول إلى وسط عقارب، لكن المسلحين، قبل انسحابهم، اقتحموا عددا من المنازل المنتشرة على الأطراف الجنوبية للقرية.

ونقلت "سانا" عن مصادر أهلية في القرية بأن المسلحين قاموا بقتل العديد من الأهالي بينهم أطفال ونساء والتنكيل بجثثهم وسرقة ونهب محتويات منازلهم.

وذكر مصدر طبي في مديرية صحة حماة بأن المشفى استلمت جثامين عشرات القتلى بين نساء وأطفال تم نقلهم من قرية عقارب الصافية، مبينا أن "أغلبية الجثث مقطعة الرؤوس والأطراف حيث قام إرهابيو تنظيم داعش بالتنكيل بجثثهم.

وأضاف المصدر أنه تم إسعاف 40 جريحا إلى مشفى سلمية الوطني و5 جرحى إلى مشافي مدينة حماة حيث يتم تقديم الخدمات العلاجية والصحية اللازمة لهم.

 وتقع قرية عقارب الصافية على أطراف البادية شرقي مدينة سلمية في ريف حماة الشرقي.

وسبق لوكالة "سانا" أن تحدثت عن اشتباكات عنيفة دارت، فجر اليوم، بعد أن تسللت عناصر "داعش" من الجهة الجنوبية لقرية عقارب. وانتهت المعركة بصد الهجوم وبمقتل عدد من مسلحي "داعش" وتدمير كمية من الأسلحة والذخيرة كانت بحوزتهم.

وحسب تقارير إعلامية، تم استخدام الطيران الحربي خلال المعركة، فيما أطلقت عناصر "داعش" الصواريخ بكثافة.

وأكدت وكالة "سانا" إصابة شخصين بسقوط قذائف صاروخية على أحياء سكنية في مدينة سلمية.

كما حملت السلطات السورية تنظيم "داعش" مسؤولية قصف صاروخي استهدف فجر اليوم حي القصور في دير الزور وأسفر عن سقوط 3 قتلى.

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك

الأزمة اليمنية