ترامب يبحث مع السيسي تطوير العلاقات وقمة الرياض

أخبار العالم العربي

ترامب يبحث مع السيسي تطوير العلاقات وقمة الرياضالرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ityc

تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكي دونالد ترامب أكدا خلاله على تطوير العلاقات، وتطلعهما للقاء خلال القمة الإسلامية الأمريكية في الرياض.

وقالت الرئاسة المصرية في بيان أمس إن ترامب "أكد خلال الاتصال قوة العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة وحرصه على مواصلة تطوير الشراكة بين البلدين في كافة المجالات".

وتابع البيان "أعرب الرئيس ترامب عن تطلعه للقاء الرئيس السيسي خلال القمة العربية الإسلامية الأمريكية المقرر عقدها في الرياض يوم 21 مايو الجاري، مشيرا إلى دور مصر المحوري في منطقة الشرق الأوسط ومثمنا جهودها في مكافحة الإرهاب ودعم الاستقرار في المنطقة".

وأشارت الرئاسة إلى أن السيسي بدوره، "أكد تطلعه للقاء الرئيس ترامب خلال القمة في الرياض معربا عن ترحيبه بزيارة الرئيس ترامب للقاهرة في أقرب فرصة لمواصلة التباحث حول سبل استعادة الاستقرار والتصدي للإرهاب في منطقة الشرق الأوسط".

وتحسنت العلاقات بين واشنطن والقاهرة منذ تولي ترامب السلطة في يناير الماضي 2017، وكان الرئيس السيسي قام بزيارة رسمية هي الأولى له إلى الولايات المتحدة منذ انتخابه في العام 2014، في حين لم يوجه الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما أي دعوة للسيسي لزيارة الولايات المتحدة.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله 

الأزمة اليمنية