مقتل وإصابة عشرات النساء بغارات للتحالف شرق الرقة

أخبار العالم العربي

مقتل وإصابة عشرات النساء بغارات للتحالف شرق الرقةصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ittx

قتل أكثر من 22 شخصا أغلبهم نساء وأصيب 12 آخرون جراء غارة جوية يرجح أنها لطيران التحالف الدولي على بلدة العكيرشي شرق مدينة الرقة شمال سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر محلية أن "قصفا جويا، يعتقد أن التحالف الدولي نفذه، استهدف مركبة تقل عاملات تعملن بزراعة محصول القطن وهن عائدات إلى منازلهن مساء الأحد في بلدة العكيرشي شرق الرقة". في حين لم يعلق التحالف على الحادثة.

إلى ذلك ذكر نشطاء أن طائرات حربية يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي استهدفت أماكن في قرية العكيرشي بريف الرقة الشرقي، تسببت بمقتل 8 مدنيين بينهم 5 نساء، وحصيلة القتلى مرجحة للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة.

وأفاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بوقوع غارات للتحالف الدولي أدت إلى مقتل وإصابة العشرات من المدنيين منهم نساء "عاملات قطن"، إذ استهدفت الغارات سيارة كانت تقلهن ومعهن أطفال قرب قرية العكيرشي شرق الرقة.

كما أشار النشطاء إلى تواصل المعارك والاشتباكات في محاور شمال وشمال شرق مدينة الرقة، بين تنظيم داعش من جانب، وقوات سوريا الديمقراطية المدعومة بقوات خاصة أمريكية وطائرات التحالف الدولي من جانب آخر.

وتشهد مدينة الرقة المعقل الرئيسي لتنظيم داعش في سوريا، استنفارا من قبل عناصر التنظيم التي استلمت مهام "الحسبة" قبل نحو أسبوع، حيث عمدت هذه العناصر إلى مصادرة قوارب بلغ عددها نحو 20 قاربا حتى الآن، والتي يستخدمها المواطنون في التنقل عبر ضفتي نهر الفرات الشمالية والجنوبية، كما يستخدمها مهربون في نقل الراغبين بالفرار من المدينة من المدنيين.

كذلك أوقف التنظيم عملية نزوح لعشرات العوائل من مدينة الرقة، نحو منطقة حزيمة التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، كما عمد التنظيم إلى تحصين مواقعه في الفرقة 17 الواقعة إلى الشمال من مدينة الرقة.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله 

 

الأزمة اليمنية