مقتل 64 مدنيا على يد قناصة "داعش" في الموصل

أخبار العالم العربي

مقتل 64 مدنيا على يد قناصة نازحون من أهالي الموصل قرب نهر دجلة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/its8

أكد المرصد العراقي لحقوق الإنسان مقتل 64 شخصا بينهم نساء وأطفال حاولوا الهروب من مناطق سيطرة تنظيم "داعش" في الساحل الأيمن من مدينة الموصل.

وقال المرصد اليوم الأحد لموقع RT: "في يوم الخميس الماضي، حاول عدد من المدنيين المحاصرين في مناطق سيطرة داعش الوصول إلى نهر دجلة والعبور نحو الساحل الأيسر من المدينة الخاضع لسيطرة السلطات العراقية، إلا أن قناصة التنظيم تعرضوا لهم وقتلوا العشرات بينهم نساء وأطفال".

وتحدث ناجون وصلوا إلى حي السلامية في الجانب الأيسر من الموصل، للمرصد العراقي أن "عددا من العائلات حاولت الوصول إلى الجانب الأيسر من الموصل في الساعة السابعة من صباح الخميس الماضي، إلا أن عددا منهم قتل وأسر وبعضهم من قبل عناصر التنظيم".

وذكر الناجون أن "أعداد القتلى من المدنيين قد تكون أكبر، لأن هناك أكثر من 40 عائلة كانت تحاول الوصول إلى الضفة الثانية من النهر، لكن جثث 64 فقط  جرفها النهر".

من جهته صرح نقيب في مركز شرطة السلامية في مقابلة مع المرصد أن "الجثث الـ64 التي عثر عليها في النهر، كانت تخترقها رصاصات قناص أطلقت عليهم من قبل تنظيم داعش، ونعتقد أن هناك جثثا أخرى، ويجري البحث عنها حاليا".

المصدر: المرصد العراقي

علي جعفر