مقتل 18 مدنيا بقصف للتحالف على ريف الرقة

أخبار العالم العربي

مقتل 18 مدنيا بقصف للتحالف على ريف الرقةمقاتلات من التحالف الدولي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ites

قتلت طائرات التحالف الدولي، اليوم الخميس، 18 مدنيا بقصف مزرعة بئر الهشم (30 كم) شمال غرب مدينة الرقة، واستهدفت دراجة نارية في ريفها الغربي.

وقالت مصادر محلية في ريف الرقة الشمالي، إن 15 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 9 آخرون بجروح بقصف طائرات التحالف الدولي على منزل في مزرعة بئر الهشم شمال مدينة الرقة.

وأكدت المصادر أن سيارات خاصة قامت بنقل الجرحى إلى مشافي مدينة تل أبيض حوالي 70 كم عن المزرعة التي تعرضت للقصف.

وفي محافظة الرقة، قالت مصادر إعلامية إن طائرات التحالف قتلت 3 أشخاص من عائلة واحدة في استهداف دراجة نارية في قرية الكنو بريف الرقة الغربي.

وقال مصدر إعلامي مقرب من قوات سورية الديمقراطية إن تنظيم "داعش" شن هجوما كبيرا على قريتي عايد كبير والمشيرفة جنوب غرب مدينة الطبقة التي سيطرت عليهما قوات سورية الديمقراطية (قسد) بداية الشهر الجاري،

وأضاف المصدر أن قوات (قسد) أحبطت الهجوم بتغطية من طائرات التحالف، التي قتلت أكثر من 15 عنصرا من تنظيم داعش، ودمرت 4 عربات لهم.

من جهتهم أفاد نشطاء، الخميس، بمقتل 84 مدنيا على الأقل منذ مطلع مايو/أيار الجاري، جراء قصف طائرات التحالف الدولي على محافظات الجزيرة السورية من الرقة ودير الزور والحسكة.

وقال النشطاء إن من بين القتلى 21 طفلا و11 مواطنا، قضوا جميعا في ضربات التحالف الدولي على مدينة الطبقة وريف الرقة الشمالي والشمالي الغربي والشمالي الشرقي وريف الحسكة الجنوبي وريف دير الزور الشرقي، ومناطق سورية أخرى.

وأشاروا إلى أن الحصيلة تتضمن أكثر من 10 مدنيين قتلوا جراء قصف لطائرات التحالف استهدف قرية بير هشيم الواقعة في شمال غرب مدينة الرقة وريف الرقة الشرقي.

المصدر: د ب أ

ياسين بوتيتي