وفد تونسي يزور دمشق

أخبار العالم العربي

وفد تونسي يزور دمشق وفد تونسي يزور دمشق دعما لسوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/it9s

أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال الهلال، في أثناء لقائه بوفد تونسي، الأربعاء، أن انتصار سوريا على الإرهاب حطم المشروع الوهابي الرجعي الذي يستهدف المنطقة.

وأشار هلال الهلال، خلال لقائه وفد "الهيئة الوطنية لدعم المقاومة العربية ومناهضة التطبيع والصهيونية" في تونس برئاسة أحمد الكحلاوي، إلى أن الشعب السوري يدرك أن هناك صحوة حقيقية في الساحة العربية ويميز بين حكام وشعوب الدول العربية التي تقف في صف المقاومة وتناهض الصهيونية.

ولفت الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي إلى أهمية الزيارات التي تقوم بها الوفود إلى سوريا، وخاصة التونسية، للاطلاع على تطورات الأحداث، مبينا أنه ليس غريبا على الأشقاء التونسيين الوقوف إلى جانب سوريا في أحلك الظروف والمواقف.

وقدم المسؤول السوري خلال اللقاء شرحا عن الوضع في سوريا.

ودعا الهلال أعضاء الوفد إلى نقل الصورة الحقيقية لما يجري على أرض الواقع في سوريا، مشيرا إلى أن مخطط الغرب في سوريا فشل بسبب صمود الشعب السوري وثبات الدولة السورية على مواقفها ومبادئها.

بدوره نوه رئيس الوفد التونسي أحمد الكحلاوي بالانتصارات التي تحققها سوريا والتي ستحدد مستقبل الأمة العربية ومصيرها، "مثمنا صمود الشعب السوري وبطولة وشجاعة الجيش وحكمة الرئيس السوري بشار الأسد في مواجهة الحرب القذرة"، كما ورد في خبر سانا .

وأشار الكحلاوي إلى أن زيارة الوفد جاءت لتؤكد أن تونس تقف مع سوريا في خندق واحد ضد الإرهاب، لافتا إلى أن الهيئة تعمل بكل جدية لإعادة العلاقة كاملة بين البلدين لأن ذلك واجب قومي ووطني، بحسب ما أفادت وكالة سانا.

تجدر الإشارة إلى أن الوفد التونسي يضم الأمين العام لمنتدى الحوار الوطني الديمقراطي صلاح العمامي، وأعضاء من اللجنة الوطنية التونسية للدفاع عن سوريا، واتحاد المهن الطبية، وجمعية اتحاد الشباب التونسي، ونقابة المحامين في تونس، وجمعية الطفولة التونسية، ونشطاء سياسيين.

المصدر: وكالة الانباء السورية "سانا"

ياسين بوتيتي

الأزمة اليمنية