اليمن.. 17 قتيلا وجريحا بمواجهات بنهم وتعز والحوثيون يعلنون سيطرتهم على 3 مواقع استراتيجية

أخبار العالم العربي

اليمن.. 17 قتيلا وجريحا بمواجهات بنهم وتعز والحوثيون يعلنون سيطرتهم على 3 مواقع استراتيجيةغارة لطيران التحالف العربي في اليمن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/it0t

شن طيران التحالف العربي، اليوم الاثنين، سلسلة غارات على مديريتي موزع وذوباب في محافظة تعز جنوب غرب اليمن، بينما أعلن الحوثيون سيطرتهم على 3 مواقع استراتيجية في جبل فاطم.

وأفاد مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء لـ"سبوتنيك" بأن طيران التحالف قصف بسبع غارات معسكر العمري في مديرية ذوباب، واستهدف معسكر خالد بن الوليد بمفرق المخا في مديرية موزع بخمس غارات.

هذا وقد قُتل ثلاثة من القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، المدعومة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، وأصيب رابع، وقتل مسلحان من الحوثيين، وأصيب آخران في مناطق عُصيفرة والكدحة والضباب في تعز.

ووفقا للمصدر العسكري ذاته فقد قصف الحوثيون بالمدفعية تجمعات لقوات الرئيس هادي بوادي صالة بتعز، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وفي مديرية نهم شرق العاصمة، سقط سبعة من قوات الرئيس هادي بين قتيل وجريح بهجوم شنوه على مواقع للحوثيين في منطقتي ملح والمدفون، كما قُتل وجرح آخرون من الجانبين بقصف مدفعي نفذه المسلحون على تجمع للجيش اليمني في وادي الالتماس بمنطقة فرضة نهم.

على صعيد متصل، تمكن المسلحون الحوثيون والقوات الموالية لهم من السيطرة على 3 مواقع في جبل فاطم الاستراتيجي بمنطقة حريب نهم، عقب مواجهات عنيفة مع قوات الجيش اليمني التي كانت تتمركز في تلك المواقع.

وفي محافظة مأرب شمال شرق اليمن، لقي جنديان من الجيش اليمني مصرعهما برصاص قناص حوثي شرق مديرية صرواح.

وتعرضت محافظة حجة، شمال غرب اليمن، لغارتين شنهما طيران التحالف العربي على منطقة المزرق في مديرية حرض، خلفتا أضرارا مادية، حسب مصدر محلي.

المصدر: سبوتنيك

قدري يوسف