مقتل 5 من مسلحي "القاعدة" في اليمن

أخبار العالم العربي

مقتل 5 من مسلحي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/irze

أعلن مسؤول أمني يمني عن تصفية خمسة من مسلحي تنظيم "القاعدة" الإرهابي بضربة وجهتها طائرة أمريكية بلا طيار لسيارة كانوا على متنها في منطقة الجوية في محافظة مأرب شرق صنعاء.

وأوضح المصدر أن "سيارة عناصر "القاعدة" كانت محملة بالسلاح وتعود لقيادي محلي في التنظيم كان ينشط في نقل الأسلحة إلى منطقة يكلا في البيضاء" وسط اليمن التي شهدت أواخر يناير عملية برية أمريكية ضد التنظيم".

وذكّر المصدر بمقتل ثلاثة عناصر في التنظيم يوم أمس السبت بضربة مشابهة جنوب اليمن.، وذلك بعد تصفية خمسة عناصر للتنظيم الأحد الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن "إنترناشونال كرايزيس غروب"، وهي "مجموعة الأزمات الدولية"، أكدت في تقرير صدر عنها مؤخرا أن "فرع تنظيم "القاعدة" في اليمن بات أقوى من أي وقت مضى"، وأن التحركات العسكرية الأمريكية وغارات واشنطن على مواقع "القاعدة" في اليمن، قد تؤجج "المشاعر المعادية" لواشنطن هناك على خلفية  "الخسائر المدنية الفادحة" التي تترافق بها هذه الغارات.

وأشارت المجموعة المذكورة في تقريرها إلى أنه ورغم الانتكاسات التي لحقت بتنظيم "القاعدة"، إلا أنه "مستمر في الازدهار في اليمن مع انهيار مؤسسات الدولة وتنامي النعرات الطائفية واتساع الفراغ الأمني والتراجع الاقتصادي" هناك، وحمّلت كل أطراف النزاع اليمني بين محليين وأجانب المسؤولية عن "التراخي" الذي أدى إلى صعود "القاعدة" و"داعش" في اليمن.

المصدر: "أ ف ب"

صفوان أبو حلا