البرلمان العربي ينتقد الأسد ويدين الغارات الإسرائيلية على سوريا

أخبار العالم العربي

البرلمان العربي ينتقد الأسد ويدين الغارات الإسرائيلية على سوريا البرلمان العربي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ir6g

قال البرلمان العربي، الاثنين، انه يدين التصريحات الأخيرة للرئيس السوري بشار الأسد حول الأردن، كما يدين الغارات الاسرائيلية المستمرة على سوريا.

وكان الرئيس السوري، بشار الأسد، قد صرح في حوار خاص مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، أجري يوم 19 أبريل/نيسان، أن لدى بلاده معلومات حول وجود خطط لدى الأردن لإرسال قوات إلى جنوب سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة.

كما قال الرئيس السوري، "إن الأردن كان جزء من المخطط الأمريكي منذ بداية الحرب في سوريا"، معتبرا أن "الأردن ليس بلدا مستقلا على أي حال، وكل ما يريده الأمريكيون منه سيحدث".

وأكد البرلمان العربي أهمية الحل السياسي للمسألة السورية وضرورة تعبئة الجهود الإقليمية والدولية لدعم هذا المنحى، مؤكدا على أهمية سرعة إيصال المساعدات من المنظمات الدولية والإنسانية إلى المناطق المحاصرة في سوريا، مستنكرا تكرار الاستهداف الإسرائيلي لسوريا بضربات جوية.

وحول الجولان السوري المحتل جدد البرلمان العربي تأكيده على الحق السوري في المطالبة باستعادة كامل الجولان العربي السوري إلى خط الرابع من حزيران 1967، ودعا مجلس الأمن إلى تحمل مسؤوليته كاملة والعمل على تجسيد قراراته في هذا المجال .

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي

الأزمة اليمنية