الجزائر.. اكتشاف مخبأ يحتوي على ترسانة من الأسلحة الثقيلة

أخبار العالم العربي

الجزائر.. اكتشاف مخبأ يحتوي على ترسانة من الأسلحة الثقيلةعناصر من القوات الجزائرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ir52

أفادت وزارة الدفاع الجزائرية، الاثنين، بأن مفرزة للجيش عثرت بمنطقة برج باجي مختار بولاية أدرار قرب الشريط الحدودي الجنوبي مع مالي، مخبأ للأسلحة الثقيلة والذخيرة من مختلف العيارات.

وأوضحت الوزارة، في موقعها الرسمي عبر الانترنت، أن المخبأ يحتوي على رشاش ثقيل عيار 14.5 ميليمتر، ورشاش ثقيل عيار 7ر12 ميليمتر، ورشاش من نوع ديكتاريوف و6 رشاشات من نوع كلاشنيكوف، وماسورة خاصة بالرشاش الثقيل عيار 12.7 ميليمتر، و10 خزنات خاصة بالمسدس الرشاش من نوع كلاشنيكوف، إضافة إلى كمية معتبرة من الذخيرة من مختلف العيارات (2313 طلقة).

وكانت بيانات دورية لوزارة الدفاع أظهرت القضاء على 37 إرهابيا واعتقال 13 آخرين، وتوقيف 49 عنصرا بتهمة دعم الجماعات الإرهابية، منذ الأول من يناير/كانون الثاني 2017.

كما دمر الجيش الجزائري خلال هذه الفترة عشرات الألغام والقنابل والمدافع التقليدية، إلى جانب ضبط ترسانة ضخمة من الأسلحة والذخيرة خاصة على الحدود مع ليبيا، وأيضا الحدود المتاخمة لمالي وبدرجة أقل النيجر.

وينشط تنظيم "القاعدة" ببلاد المغرب وجماعات أصغر حجما متحالفة مع تنظيم "داعش" بالجزائر في بعض المناطق الجبلية النائية وبالمناطق الصحراوية الحدودية جنوبا.

المصدر: وسائل إعلام جزائرية + وكالات

ياسين بوتيتي