الملك سلمان والسيسي يبحثان "إعادة الاستقرار" لدول المنطقة (فيديو)

أخبار العالم العربي

الملك سلمان والسيسي يبحثان الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iqz3

عقد الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز في قصر اليمامة بالرياض، يوم الأحد، جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وجرى خلال جلسة المباحثات، استعراض مستجدات الأحداث في المنطقة، سيما مكافحة الإرهاب، حيث اتفق الجانبان على صياغة استراتيجية متكاملة لمواجهة تلك الظاهرة.

وتناولت المباحثات سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين الرياض والقاهرة.

كما بحث العاهل السعودي والرئيس المصري إنهاء الأزمات التي تمر بها دول في المنطقة وإعادة الأمن والاستقرار إلى تلك الدول.

وأكدا على أهمية مجابهة كل محاولات التدخل فى الشؤون الداخلية للدول العربية، وقطع الطريق على المساعي التي تستهدف بث الفرقة والانقسام بينها، حفاظا على الأمن القومي العربي.

ووجه الرئيس السيسي الدعوة للملك سلمان بن عبد العزيز لزيارة مصر، وهو ما رحب به الملك سلمان، ووعد بإتمام الزيارة في أقرب فرصة.

هذا وحضر المباحثات، الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، والأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

فيما حضر من الجانب المصري، وزير الخارجية سامح شكري ورئيس ديوان الرئاسة المصرية اللواء أركان حرب مصطفى شريف.

ووصل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، يوم الأحد، إلى المملكة العربية السعودية، في زيارة رسمية. وتأتي زيارة السيسي للرياض استجابة لدعوة من الملك سلمان بن عبد العزيز، خلال القمة العربية التي عقدت في البحر الميت بالأردن، في شهر مارس/آذار 2017، في إطار حرص الجانبين على استمرار التنسيق المشترك، بما يساهم في تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، والتباحث بشأن سبل التعامل مع التحديات التي تواجه الأمة العربية.

المصدر: واس

ياسين بوتيتي