الكرملين: لا بدائل عن اتفاقيات مينسك لحل أزمة أوكرانيا

أخبار العالم العربي

الكرملين: لا بدائل عن اتفاقيات مينسك لحل أزمة أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iq9d

قال المتحدث الصحفي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف إنه لا توجد بدائل لاتفاقيات مينسك، ولم تتبلور أي مبادرة جديدة بشأن الأزمة الأوكرانية من قبل الدول الأعضاء في رباعية النورماندي.

جاءت تصريحات بيسكوف عقب إجراء اتصال هاتفي مشترك بين قادة الدول الأعضاء في رباعية النورماندي بحثوا خلاله الوضع الراهن بين أطراف النزاع الأوكراني وسبل حل الأزمة بالطرق السلمية.

وكانت الرئاسة الفرنسية أصدرت بيانا في ختام الاتصال الذي شارك فيه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ونظيرة الفرنسي، فرانسوا هولاند، والأوكراني بيترو بوروشينكو والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، جاء فيه: "الاجتماع الذي جرى بين أعضاء مجموعة النورماندي في 6 أبريل الجاري بمدينة مينسك لم يثمر عن نتائج ملموسة، لذا دعا الرئيس الفرنسي جميع الأطراف للتحلي بالمسؤولية، وتطبيق اتفاقية وقف الأعمال القتالية تمهيدا لإنجاح المساعي الرامية لحل الأزمة بالطرق السياسية".

وتتشكل رباعية النورمندي التي أُعلن عن تأسيسها في صيف 2014 في مدينة نورماندي الفرنسية، من الدول الأربعة روسيا وألمانيا وأوكرانيا وفرنسا، وتقوم الرباعية منذ تأسيسها بالتعاون مع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في التوسط بين أطراف النزاع في أوكرانيا للوصول لحل سلمي لأزمتها.

المصدر: نوفستي

علي الخطايبة