مشاهير داعش وأخواتها.. النفوس الضائعة !

أخبار العالم العربي

مشاهير داعش وأخواتها.. النفوس الضائعة !أبو طلحة الألماني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iphc

وصفت دراسة صادرة عن المركز الدولي لدراسات الإرهاب والأمن، الشباب الأوروبي الذي يقاتل في صفوف تنظيم "داعش" بأنهم أصحاب نفوس ضائعة تبحث عن أجوبة.

 وأشارت الدراسة إلى أنه بجانب السياسات الأمنية المتطورة، يجب الاهتمام بالخلفية الاجتماعية والنفسية للكثير من الأوروبيين الشباب الذين غيّروا دياناتهم ليعتنقوا الإسلام وانضموا في السنوات الأخيرة إلى تنظيمات متطرّفة مثل "داعش".

فمن هم هؤلاء الشباب المشاهيرالأوروبيين؟

دينيس كاسبرت وهو ألماني الجنسية يلقب بـ"أبو طلحة الألماني" ولد عام 1975 في إحدى ضواحي العاصمة الألمانية برلين، وهو مغني راب أصدر عدد من البومات الراب بالألمانية بين عامي 2006 و2009، ثم أعلن اعتزاله وأصدر بعض الأناشيد الإسلامية، بعدها انتقل إلى مصر وعاش فيها قبل انتقاله إلى سوريا للقتال في صفوف "داعش"، ودعا عبر فيديوهات عديدة سجلها في سوريا المسلمين في ألمانيا إلى الانضمام إلى تنظيم "داعش".

ومغنية الروك البريطانية سالي جونز التي تركت الفن وطفليها وانضمت لتنظيم "داعش" في سوريا عام 2013، نشرت على حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بأنها ستكون أول انتحارية بريطانية . سالي البالغة من العمر 47 عاما، عرفت باسم "سيدة الإرهاب"، كما تستخدم اسم "أم حسين" على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد اعتنقت الإسلام، بينما قتل زوجها المتطرف في غارة أمريكية.

والمواطن الأمريكي آدم غدن الملقب بـ"عزام الأمريكي" وهو عضو في القاعدة، ولد في كاليفورنيا بتاريخ 1 سبتمبر/أيلول سنة 1978، واعتنق الإسلام وهو في السابعة عشرة من عمره وانتقل بعدها ليعيش في باكستان حيث قتل على الحدود الباكستانية الأفغانية بتاريخ 19 يناير/كانون ثاني 2015، ويُعتقد أن عزام تدرب عسكرياً في معسكرات تابعة لتنظيم القاعدة، وقد عمل مترجماً وناطقاً ومستشاراً إعلامياً لصالح تنظيم القاعدة.

وتريفور بروكس الملقب "أبو عز الدين" وهو بريطاني من أصول جامايكية ولد في 18 أبريل 1975 ، أعتقل لدى سلطات الأمن البريطانية مرتين بتهم جمع الأموال والتحريض على "الإرهاب" ومغادرة المملكة المتحدة بشكل غير قانوني، وتم اتهامه عن طريق الخطأ بأنه منفذ هجوم لندن 2017 من قبل قناة فور نيوز، وتم بعدئذ اكتشاف أن المنفذ هو البريطاني خالد مسعود"أدريان راسل".

المصدر: وكالات

علي يوسف

 

الأزمة اليمنية